أنواع المنظفات والمطهرات - الخدمة الملكية




المنظفات والمطهرات وأنواعها



المنظفات والمطهرات شيئان يستخدمان دائمًا في عمليات التنظيف ، وهناك أشياء متشابهة بينهما ستعرفينها من خلال المقال. الذي يحتاج إلى استخدام “المنظفات” وعملية التطهير هي عملية التنظيف التالية ، والتي تحتاج بعد ذلك إلى “مطهرات” لإعطاء اللمسة النهائية للمكان حتى لا يعود الغبار والبكتيريا مرة أخرى وتجد نفس التعقيم الذي تريده .




أنواع المنظفات



المنظفات السائلة: وهي منظفات تستخدم لإزالة المواد الدهنية والغبار والبقع الصعبة. يزيلون بسرعة الدهون المستعصية لأنها تحتوي على مواد “أمونيا” عالية الفعالية تتخصص في إزالة أصعب البقع ، وخاصة الدهون.

المنظفات الحمضية: تستخدم لإزالة الغبار والبكتيريا والجراثيم الموجودة في الأرضيات والرخام والمطابخ والحمامات ، والرواسب التي يصعب إزالتها بالمنظفات العادية ، لذلك يلزم استخدام المنظفات الحمضية لإزالتها بشكل دائم.

المنظفات المختلطة: استخدم المنظفات المختلطة لتنظيف الأسطح والأرضيات ووضعها لمدة ساعة تالية للعمل وإزالة أصعب البقع التي يصعب التخلص منها ، ممزوجة بالأمونيا والصودا والملح والكلور. المخاليط عبارة عن منظفات مختلطة.

المنظفات الأمفوتيرية: تتكون من الأنيونات والكاتيونات وتزيل البقع الصعبة ، وهي مصنوعة من مواد كيماوية وتحتاج لخبراء تنظيف لمنع تلف بشرة الإنسان أثناء استخدامها.

منظفات الخفق: تستخدم منظفات الخفق لتنظيف الأواني والأواني ، فهي تحضر الصابون المستعمل وتعطي تنظيفًا لامعًا ولامعًا للأطباق ومجموعة متنوعة من الروائح وتعطي أفضل النتائج الإيجابية.

المنظفات الكيماوية: تستخدم لإزالة البقع الصعبة من المراتب والسجاد والأرضيات. يتم استخدامها للشركات والمباني والفنادق لتحقيق درجة من التألق. يتم استخدامها بطرق معتدلة ، بما في ذلك “الجلسرين ، والسيليكات ، والصودا الكاوية. ، وماء النار ، والكلور مع تأثير قوي مركز”. كل هذه الأنواع يصعب استخدامها وتحتاج إلى فني متخصص ، لكن لها تأثير قوي جدًا في إزالة البقع الصعبة والعنيدة.




أنواع المطهرات



المطهرات: تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم تمامًا وتستخدم بعد المنظفات. توقف نمو البكتيريا من الأرضيات أو المراتب. فهي مواد مضادة للبكتيريا وتحارب البكتيريا وتقتل البكتيريا الدقيقة ولا تسمح لها بالنوم مرة أخرى. يتم استخدامها للمنازل والأسطح ولمكافحة الأمراض وشيء مهم للغاية.

مطهرات الكحول: تعمل على قتل البكتيريا بسبب ارتفاع تركيز الكحول فيها ولا تسمح لها بالنمو مرة أخرى.

مطهرات اليود المعدنية: تستخدم لتطهير الأقمشة والمفارش والتخلص من أصعب البقع والتنظيف الكامل وإظهار اللون مرة أخرى

المطهرات “المراهم ، غسول الفم ، منتجات الشعر ، الصابون”: تستخدم كل هذه المطهرات لتنظيف الفم والتخلص من البكتيريا من الطعام ، والتخلص من البكتيريا في الشعر ، وصابون الاسطح واليدين ، وقتل البكتيريا والقضاء عليها. بشكل دائم.

مطهرات الأمونيا: تستخدم لقتل البكتيريا والفطريات الحساسة جدًا ولا تظهرها مرة أخرى. إنها مصنوعة من “كتلة مائية وكحولية قوية” لتعطي أفضل النتائج الإيجابية في تطهير المكان.

المطهرات الكيماوية: المطهرات الكيماوية المصنوعة من “الأمونيا والصودا واليود” تستخدم لتنظيف جميع المنازل والمراتب والتحف والأثاث وقتل البكتيريا التي يصعب عليك رؤيتها.

المطهرات: مهمة لأي منزل بعد التنظيف ويجب استخدامها إذا كنت تريد أن تتمتع سيدتنا الجميلة بمنزل أنيق ولامع ، وخاصة الحمامات. تعتبر المطهرات مهمة جدًا للحمامات من أجل إعطائك الشكل المطلوب لحمام منزلك والتخلص من البكتيريا. والبكتيريا والفطريات في الحمام ويمكنك تنظيفها في قاعدة الحمام والمرحاض للتخلص من البكتيريا ومنع ظهور الحشرات مرة أخرى ننصحك باستخدام المطهرات واستخدام مواد قوية للحمام والأماكن. في حاجة إلى القضاء النهائي على البكتيريا ، وسيتم إزالة البكتيريا باستخدام المطهرات.




خليط من المنظفات والمطهرات



تعتبر خلطات المنظفات والمطهرات التي يمكن تحضيرها بمفردها في المنزل مهمة وتزيل البقع والشحوم وتحول الدهون الصلبة إلى سائل للتخلص منها بسهولة. خلطات منزلية تخلصك تمامًا من شراء المنظفات والمطهرات التي تشتريها من الخارج والتي تكلفك الكثير وتحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بك وبصحتك ، لذلك يمكنك توفير المال والتخلص من المنظفات والمطهرات في المعارض ومحلات السوبر ماركت. وجربت من قبل ، تحضير المنظفات والمطهرات في المنزل سهل وأقل تكلفة.

منظف ​​الحمام: ملعقتان كبيرتان من بورات الصوديوم ، والماء الساخن ، وأربع ملاعق كبيرة من الخل المركز ، وضعي الخليط في المرحاض لمدة ربع ساعة مع المقشر ، وستحصلين على نتيجة رائعة من التنظيف.

منظف ​​المطبخ: كوب من الماء الساخن ، عشر قطرات من زيت الشاي ، ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض ، نصف ملعقة كبيرة من الصابون السائل ، ضعي المزيج على الأرضيات وعلى المنضدة واتركيه لمدة ربع ساعة واستخدمي الفرش. . افركي وستحصلين على نتيجة رائعة في تنظيف مطبخك

مطهر الأرضيات: لتر زيت الصنوبر ، لتر زيت الخروع ، 2 جرام من الكلوروكسيلينول ، جرام من الصودا الكاوية “جهز الخليط وضعه على أرضيات منزلك أو على سطح منزلك واتركه لمدة 15 دقائق ثم فرشاة ناعمة واشطفها بالماء الدافئ وستحصلين على النظافة المطلوبة واللمعان واللمعان الخاصين ، وسترى اللون الأصلي للأرضيات.

مطهر مختلط: ماء ، ملح ، كلور مركّز ، أمونيا. هذه هي الطريقة المعروفة والمعروفة وذات الخبرة لتحقيق تنظيف واستخدام رائع للأرضيات والأثاث والزجاج. استخدمي قطعة قماش ناعمة وبلسم ناعم ، ادهني الأرض واشطفها بالماء الدافئ وستجد الفرق بين تحضير الخليط أولاً ثم لمنزلك.




نصائح التنظيف



1- استخدام مواد معروفة وأماكن مجهولة والتأكد من صلاحية مواد التنظيف والمطهرات قبل استخدامها

2- استخدام القفازات والكمامات عند التنظيف ووضع المنظفات والمطهرات حيث أن هناك منظفات تحتوي على نسب عالية من الكيماويات الضارة بصحة الإنسان.

3- استخدم فرشاة ناعمة وخشنة وقطع قماش مناسبة للأثاث والأرضيات لمنع خدش أثاثك أو تحفك.

4 – تشغيل بعض الموسيقى أثناء التنظيف للحصول على أقل قدر من الوقت والراحة والهدوء أثناء التنظيف

5- تحتاج إلى إعداد خطة تنظيف المنزل لتنفيذها بسرعة

6- بعد التنظيف ووضع المطهرات يجب تهوية المكان عن طريق فتح النوافذ ودخول الشمس لما له من قدرة كبيرة على إزالة البكتيريا والجراثيم من منزلك.

7- قبل وضع الماء والمنظفات والمطهرات بالمكنسة الكهربائية.

مقالات ذات صلة:
شركة تنظيف الرياض

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%