ادوات النظافة للاطفال - الخدمة الملكية




أدوات النظافة للأطفال



ربما تعتقد أنك تعرف كل ما تحتاجه حول العناية بالطفل والحمامات والعناية الشخصية. في بعض الأحيان ، يمكن أن تشكل رعاية الطفل الأساسية بعض التحديات الفريدة التي قد لا تعرف كيفية معالجتها ؛ لقد طلبنا من خبرائنا التعامل مع بعض أصعب الأسئلة التي ستساعدك على فهم كيفية العناية بالطفل والاستحمام وما إلى ذلك ، بدءًا من علاج حب الشباب وحتى تقليم الأظافر ، وجدنا الإجابات التي ستساعدك على منح طفلك علاجًا ممتازًا .

بالنسبة للعديد من الآباء – وخاصة المبتدئين – المهووسين بالبكتيريا والنظافة ، قد يبدو وقت الاستحمام جزءًا مهمًا من صحة الطفل. ولكن كم مرة يجب أن يستحم الطفل؟

ليست هناك حاجة لتحميم الأطفال أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. يجب على الآباء دائمًا غسل وجه أطفالهم ومنطقة الحفاض جيدًا ، لكن لا يتسخ باقي الجسم والبطن والظهر.

عندما يبدأ الأطفال في الزحف أو المشي ، من المهم الحفاظ على نظافة أيديهم ، وإذا كانوا حفاة ، فإن أقدامهم نظيفة.

وهذا يعني الاستحمام للأطفال في كثير من الأحيان – ربما كل يوم. كن حذرًا ، خاصة في فصل الشتاء ، عندما لا تغسل بشكل مفرط لأن الصابون والماء يمكن أن يجففا الجلد.

في سن الواحدة ، سيتعين عليهم غسلها بشكل متكرر ، ربما يوميًا ، حيث يمكن أن تتسخ بشكل أسرع.

: عندما يتعلق الأمر بالحمام الأول للطفل ، يلجأ العديد من الآباء إلى حوض المطبخ ، الذي يتميز بارتفاع مريح وصغير بما يكفي لتبدو سهلة الإدارة.

إذا كنت تخطط لاستخدام الحوض ، فستحتاج إلى غسل الحوض جيدًا. فقط تأكد من عدم وجود طعام أو أوساخ متبقية من آخر مرة غسلت فيها الأطباق. وإذا كنت تستخدم منظفات قاسية على الحوض ، فتأكد من شطفه جيدًا بالماء والصابون ثم شطفه مرة أخيرة بالماء الدافئ للتخلص من أي بقايا. إذا بقيت البقايا ، يمكن أن تهيج جلد الطفل. خيار آخر هو تحميم الطفل في حمام الطفل. معظمهم يحمل الطفل بزاوية بحيث لا يستلقي ، مما يساعد على منع تجمع الماء في منطقة الحفاض ، وفي أي حال تحتاج إلى تركيز التنظيف.

ويتساءل البعض عن درجة الحرارة وكيفية معرفة ما إذا كان الجو حارًا جدًا أو شديد البرودة ، فإن أفضل طريقة للتحقق من درجة حرارة الماء هي من خلال الكوع أو الساعد ، لأنهما أكثر حساسية من أصابعك. تريد أن يكون الماء أدفأ قليلاً من الفاتر – فقط دافئ بما يكفي للشعور بالراحة. تذكر أن الحبل السري يحتاج إلى الشفاء والشفاء تمامًا ، يحدث ذلك في الأسبوع الثالث تقريبًا – قبل أن تغمر الطفل تمامًا. حتى ذلك الحين ، يمكنك الاستغناء عن حمام الإسفنج.




تنظيف أسنان الأطفال



ابدأ بتنظيف فم طفلك قبل دخول أسنانه. امسح اللثة بعد كل وجبة بشطفها بالماء الدافئ المبلل أو بقطعة من الشاش المبلل ملفوفة حول الإصبع.

يمكنك أيضًا شراء تجعيد الشعر الناعم والمطاط (الذي يلائم إصبعك السبابة) لفرك الطعام الزائد.

عندما تبدأ الأسنان بالظهور ، ابدأ بمعالجتها على الفور. يعتقد العديد من الآباء أن أسنان الطفل ليست مهمة لأنه يتم استبدالها بانتظام في نهاية المطاف. لكن هذه الأسنان الأولى تحافظ على المساحة وتساعد الطفل على المضغ والتحدث. إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح فإنها يمكن أن تتحلل ، مما يؤدي إلى التهاب اللثة يسمى التهاب اللثة ، والذي يمكن أن يؤثر على تباعد الأسنان الدائمة.

العلامات الأولى للتجاويف في أسنان الطفل هي تغير اللون والقضاء الطفيف. إن وضع الطفل في الفراش مع زجاجة من الحليب (أو الأسوأ من ذلك ، العصير) معروف بتسببه في تسوس الأسنان.

لا تترك طفلك مع الرضّاعة لفترات طويلة من الوقت ، خاصة إذا لاحظت أنه لم يعد يرضع ويستخدم الزجاجة فقط للراحة.




تنظيف الأذن للأطفال



نظف اذني طفلك بانتظام لازالة الاوساخ. الطريقة الأكثر أمانًا للقيام بذلك هي استخدام قطعة قماش ناعمة أو قطعة قطن حول الجزء الخارجي من الأذن.

لا ينصح باستخدام منظفات ومنظفات الأذن لتنظيف أذني طفلك. الشمع ليس له فائدة واضحة ويمكن أن يشكل خطورة على طفلك.

هنا سؤال حول كيفية إزالة شمع الأذن الصلب. إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من تراكم شمع الأذن ، فيمكنك تخفيفه بقطرتين أو أربع قطرات من زيت الزيتون أو الزيت المعدني.

سخني بعض الزيت على درجة حرارة الجلد عن طريق وضعه في وعاء صغير بين يديك.

استخدم قطارة لتطبيق الزيت على الأذن المصابة. اقرأ أيضًا:
شركة تنظيف الرياض

دع طفلك يستلقي مع وضع الأذن المصابة على وجهه وترك الزيت في الأذن لبضع دقائق.

عندما يجلس طفلك ، يجب أن يتطور الشمع خارج الأذن.

إذا اشتكى طفلك من عدم الراحة في الأذن ، يجب أن تراقب شمع الأذن.

لا مانع من مسح الجزء الخارجي من الأذن بمنشفة. لكن من المهم عدم استخدام القطن أو الإصبع أو أي شيء آخر داخل الأذن بسبب خطر إتلاف قناة الأذن وطبلة الأذن الحساسة ، أو ملء الشمع أكثر مما قد يسبب العدوى.

إذا كان طفلك يعاني من آلام في الأذن ، أو عدم الراحة ، أو مشاكل في السمع ، أو عدم راحة في الأذن ، فتحدث إلى طبيبك. (يمكن أن يكون شد الأذن عند الرضع والأطفال الصغار علامة على وجود مشكلة في الأذن).

يتم بيع العديد من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لإزالة شمع الأذن ، لكن لا تستخدمها دون التحدث مع طبيبك.




تنظيف المناطق الحساسة للأطفال



يجب عليك تغيير حفاضات طفلك بانتظام. إذا تبرز ، غيري الحفاض ونظفي طفلك في أسرع وقت ممكن ، لأن تركيبة البراز من المرجح أن تهيج جلده.

يمكن أن يسبب طفح جلدي على الحفاضات ، مما قد يؤثر على الأعضاء التناسلية لطفلك ، في داخل وأسفل الفخذين.

يشطف العديد من الآباء منطقة الحفاض فقط بالماء الدافئ خلال الأسبوعين الأولين. تعد إضافة القليل من المنظفات السائلة إلى الماء الخفيف للأطفال خيارًا آخر ، أو يمكنك استخدام مناديل للأطفال مصنوعة خصيصًا ، ولطيفة وخالية من العطور. لن يؤدي استخدام هذه المواد الضارة إلى الإضرار بحاجز بشرة طفلك الطبيعي.

تجنب استخدام منتجات الأطفال المصنوعة من الصابون ومناديل الأطفال المبللة التي تحتوي على الكحول أو العطور. يمكن أن تخل بالتوازن الطبيعي لبشرة طفلك.

اشطفي الجزء السفلي من الطفل بلطف وربتي عليه بمنشفة ناعمة. قد ترغب في وضع كريم مؤلم لمنع طفلك من الإصابة بطفح جلدي على الحفاضات.

إذا كانت بشرة طفلك جافة ، يمكنك إضافة محلول مطهر للماء أثناء الاستحمام. لكن عليك أن تعرف أن إضافته إلى الماء ستجعل طفلك ينزلق ، لذلك عليك أن تكون أكثر حذراً.




تنظيف عيني الطفل



يعد تنظيف عيون الطفل وأذنيه وأنفه من الأساسيات

حيث يمكنك تنظيف عيني الطفل وأذنيه وأنفه أثناء الاستحمام.

الماء الساخن هو كل ما تحتاجه. تجنبي استخدام الصابون لأن بشرة طفلك حساسة ويمكن أن يجففها الصابون.

فيما يلي الخطوات الأساسية لتنظيف عيون الطفل وآذان الطفل وحتى الطفل:

أحضر كرات قطنية.

انقع قطعة قطن في ماء دافئ.

نظف زوايا عيون طفلك وامسحها برفق من الزوايا الداخلية إلى الزوايا الخارجية.

استخدم كرة قطنية جديدة لكل عين.

امسحي برفق حول كل منخر للتخلص من المرارة. من الأفضل عدم وضع أي شيء في أنف طفلك (بما في ذلك أعواد القطن). يمكن أن يتلف الغشاء المخاطي للأنف ويسبب النزيف.

امسحي خلف أذني طفلك وحول كل أذن من الخارج.

امسحي برفق تحت الذقن والرقبة وتأكدي من المسح بين ثنايا الجلد.

جففي بشرة طفلك بلطف بمنشفة ناعمة. احرصي على التجفيف تحت ثنايا الجلد وخلف أذنيه.

قد ينزعج طفلك عندما تحاول تنظيف وجهه. هنا ، التحدث معها بلطف أو غناء أغنية يمكن أن يساعد.




أفضل عطر لملابس الأطفال



اجعل وقت الاستحمام ممتعًا لطفلك حتى يصبح عادة ، ثم أحضر حمامًا به ألعاب صغيرة في حوض الاستحمام أو حوض الاستحمام حتى يدخل طفلك في الحمام بقليل من الوقت.

بين الأنشطة وبعد الراحة بالطبع من الضروري أن تطلب من طفلك أن يأخذ حمامًا سريعًا لتنشيطه ، ويجب غسل الملابس بانتظام وتجفيفها جيدًا.

من المهم نقع الملابس المتعرقة على الفور لإزالة الروائح وبقع العرق تمامًا. لا تتركها في الغسالة ، وإذا أمكن ، قم بتعليقها بالخارج لتجف. اسحبه للخارج وقم بتخزينه على الفور في خزانة طفلك.

قم بجدولة الأنشطة الخارجية في وقت لاحق في فترة ما بعد الظهر ، حيث يجب تجنب الشمس بين الساعة 10:00 والساعة 16:00. عندما تكون أشعة الشمس أقوى. (التقليل من التعرض لأشعة الشمس يساعد أيضًا في علاج بشرة طفلك). بدلاً من ذلك ، يمكنك الاستمتاع بشمس الصباح أثناء التنزه في القرية ، وحجز وقت للعب في الهواء الطلق بعد الساعة 4 مساءً.

اطلب من طفلك ارتداء ملابس قطنية وليس ملابس صناعية

يجب أيضًا التمسك بالألوان الفاتحة بدلاً من الألوان الداكنة التي تمتص الحرارة. تأكد من أن طفلك يرتدي ملابس مريحة ليلعب بها ، لذلك ابق مع السراويل القصيرة والقمصان القطنية الخفيفة.

رش على الملابس برائحة منعشة ، فلا داعي للقلق ، فهناك منتجات آمنة للاستخدام! تمت صياغته بعناية دون أي مكونات ضارة ، لذلك فهو دقيق وغير مزعج. بالإضافة إلى أنه يحتوي على الجلسرين لترطيب بشرة الطفل ومكون مشتق من البابونج لتهدئة البشرة.

لذلك يجب أن تأخذي بعض الوقت للعناية الكاملة بطفلك وبشرته ، لأن بشرة الطفل حساسة ويحتاج إلى مزيد من العناية والرطوبة. في هذا المقال قدمنا ​​نصائح حول كيفية تنظيف طفلك والحفاظ على بشرته ناعمة ونقية.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%