اضرار المياه المالحة على المنازل - الخدمة الملكية





أضرار المياه المالحة للمنازل




قد تتعرض بعض المنازل لوجود مياه مالحة كالمياه الجوفية أو إطلالات على البحر ، أو عدم وصول المياه المحلاة إلى مواسير المنزل مما يؤدي إلى عدد من المشاكل ، وقد يتفحص المنزل لهذه المياه. بسبب عوامل طبيعية مثل الرطوبة الشديدة أو ارتفاع درجة الحرارة.

تسبب المياه المالحة الكثير من الأضرار لأصحاب المنازل ، بما في ذلك الأمراض الجلدية ، فضلاً عن إهدار الكثير من المال بين تغيير الصرف والأنابيب والشبكات ، وإصلاح وتجديد المباني بسبب وجود المياه المالحة. يجب على الشخص التأكد من أن شبكات الصرف الصحي والمياه في حالة جيدة وفعالة للغاية حتى لا تتضرر وتسبب المرض أو تدمر المنزل على المدى الطويل.





يتسبب في تلف المياه المالحة في المنازل




الرطوبة العالية في الهواء: تتسبب الرطوبة في أكل السلاسل للماء داخل المنزل مما يؤثر على المنازل ويتسبب في حدوث تشققات ودهانات تؤدي إلى تآكل المباني وتآكل الأساسات التي ترتكز عليها المباني. قد تتواجد الرطوبة حسب الطقس أو لأن المنزل يطل على البحر ، لذلك يتأثر بدرجة الحرارة بالمياه المالحة ويؤدي إلى ارتفاع مستويات الرطوبة في الجو.

ارتفاع درجات الحرارة: تتأثر المنازل بدرجات الحرارة المرتفعة خاصة في فصل الصيف ، وذلك بسبب ارتفاع درجات حرارة محرك المياه وشبكات الصرف الصحي والمياه ، كما تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تشوه الأبنية ، كما تتأثر جودة المياه بالحرارة مع ارتفاع درجات الحرارة. تقليل دعم الأك محايل عسير في الماء البيئة.

ارتفاع منسوب مياه البحر: يؤدي ارتفاع منسوب مياه البحر إلى هدم المنازل وتآكلها وغرقها ، ولكن أيضًا إلى غرق مدن بأكملها تطل على البحر ، وليس ذلك فحسب ، بل يؤدي ارتفاع مستوى سطح البحر إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية والتسبب في الاحتباس الحراري وظاهرة الاحتباس الحراري. الغازات ، فماذا نفكر فيه؟ السبب الذي يؤثر على الكوكب كله ، وجود المياه المالحة في المنازل يجب أن يؤثر على هذا التمسك وظهور ما لا يشكل عقبة رئيسية.

* يؤدي تجميع مياه الصرف الصحي في مناطق معينة إلى زيادة ملوحة المياه الجوفية مما يؤثر على المباني والمنشآت وزيادة منسوب المياه الجوفية مما يؤدي إلى وصولها إلى قبو المنزل مما يجعل المنزل خطيرًا.

* إذا كان المنزل يطل على الخليج أو قرية قريبة من الخليج أو البحر فإنه يتعرض مباشرة لترسب مياه البحر الجوفية وخلطها بالمياه الجوفية ، وبالتالي ترتفع المياه الجوفية في الملوحة وترتفع منسوبها عن المعدل الطبيعي. ، والشيء الطبيعي في بناء المنزل معرفة عمق المياه الجوفية وارتفاع المسافات عنها. إذا تجاوزت المياه الجوفية المعدل الطبيعي للمياه المالحة ، فهذا يؤدي إلى تشقق المنزل وتآكل أساساته.


المياه المالحة لها أضرار عديدة ، منها:

  • تآكل البنية التحتية للمنازل وبالتالي تصدأ جميع المواسير وشبكات الصرف الصحي وتسرب المياه
  • يسبب وجود الماء المالح في المنازل آفات جلدية ، ومشاكل في الشعر والجلد ، كما يسبب التهابات جلدية. المياه المالحة لها تأثير كبير على الجلد والشعر ، وتعتبر من المنشطات لمرض الصدفية وتؤدي إلى زيادتها في الجسم.
  • تدمر المياه المالحة شبكات السباكة في المنازل والشقق حيث تؤدي إلى تكون الرواسب وتؤدي إلى ما ذكرناه سابقاً من الصدأ والتآكل.
  • تؤدي المياه المالحة مع وجودها في المنزل إلى ظهور تشققات خارج المنزل يمكنك رؤيتها بالخارج أو للدخل في الغرف
  • المياه المالحة في الصرف وقلة المياه غير المحلاة يؤدي الى تآكل السيراميك والدهانات ويظهر في الشقوق الجانبية للمنزل

كيفية الكشف عن تأثير المياه المالحة على المنزل وكيفية الكشف عن تسرب المياه

يتضح تأثير الماء المالح على المنازل من خلال عاملين: إذا وجدتهما ستجد تسربًا للمياه أو ملوحة عالية للمياه. اقرأ أيضا
شركة الرياض للعزل

العوامل الداخلية: تظهر في المنزل من الداخل ، حيث تحدث تشققات في الحمامات والجدران داخل الغرف ، أو وجود مشكلة تسرب المياه ، أو من خلال سقوط دهانات الجدران.

العوامل الخارجية: هي وجود تسربات المياه خارج المنزل وعلى جوانب المنازل ووجود تشققات وتشققات على جوانب المنزل وفي أي فترة يوجد انسداد في مواسير المياه بسبب ترسب الملح الماء في الأنابيب.


ما هي نسبة الملوحة الطبيعية في الماء بحيث لا تؤثر على المنازل
؟

وبحسب توصيات منظمة الصحة العالمية ومعايير منظمة المياه العالمية ، فإن نسبة الملوحة في مياه الشرب التي لا تؤثر على المنازل يجب ألا تتجاوز 600 جزء في المليون.
.




فلتر مياه مالحة




الحلول التي يمكن إيجادها للمياه المالحة وتسرب المياه الجوفية للمنازل

  • يجب ضخ المياه المحلاة للمنازل على نطاق واسع للحفاظ على صحة أفراد الأسرة وصحة المنشآت والمنازل من الصدأ والتآكل والشقوق ، ودفع مبالغ باهظة لإصلاح وتجديد شبكات السباكة. بات يام.
  • إذا كنت تعيش في أماكن مطلة على البحر ، أو لا تصل إليها في المجاري ، فعليك دائمًا فحص المنزل ومراقبة أي شقوق أو شقوق في المنزل ، حيث يبدأ ذلك في حل المشكلة مبكرًا.
  • إنشاء عازل يمنع تسرب المياه المالحة إلى المياه الجوفية ويمنع وصول المياه إلى المنزل بشكل عام تحته. وهذا يجعلها أكثر أمانًا في نسبة المياه التي ترتفع تحت الأرض وتتسرب إلى مبنى المنزل وتسبب العديد من المشاكل. من كل الأنواع.

هناك العديد من الشركات التي تقوم بالعزل الكيميائي ضد الرطوبة وضد تدفق المياه وتسرب المباني. يقومون بأعمال العزل والعزل الحراري وإصلاح الخرسانة ، لذلك ينتجون عازلًا أو غشاءًا يمنع الماء من التسرب إلى الخرسانة.

تطورت تقنية العزل في السنوات الأخيرة ، وللعزل عدد من المزايا التي تجعله يدوم لفترة طويلة دون تسرب المياه.

لكن قبل القيام بالعزل ، يجب أن تعرف

* نوع التربة التي يبنى عليها المنزل هل هي صحراوية أم رملية أم صخرية أم طينية وهل هي طينية جافة أم طينية؟

* ما هو نوع المناخ الذي يحيط بالمنزل الذي يتشكل فيه العازل؟

هل الجو دائمًا رطب أم ممطر أم ثلجي أم معتدل؟




خصائص مقاومة المياه المالحة للمنازل



  1. يتميز العازل بخصائصه المقاومة للملح. إنه مصمم خصيصًا لتحمل المياه المالحة أو العذبة أو الجوفية. كما أنها مقاومة للرطوبة. وله حماية كافية لكن أنواع تسرب المياه
  2. سهل التطبيق وخفيف الوزن
  3. لا تسبب أي ضرر لمن صنعها أو بناها
  4. يتميز بخصائص أقوى من العازل الخرساني العادي المكون من الحجارة والأسمنت ، لأنه لا يمتص الماء أو الرطوبة.
  5. يحتوي على مادة لاصقة ومثبتة تدوم لفترة طويلة جدًا
  • من بين بعض الحلول التي يمكننا استخدامها في منطقة لا تصل فيها المياه المحلاة ، على سبيل المثال ، عمل محطات تحلية المياه بالقرب من أي منطقة قريبة من البحر ، أو لم تصل إليها المياه المحلاة. يمكن لأي شخص شراء فلاتر مياه تساعد على تنقية المياه واستخدامها للشرب.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%