التنظيف اليومي للبيت - الخدمة الملكية



التنظيف اليومي للمنزل


تنظيف المنزل من المهام الأساسية لرب الأسرة ، ويجب على ربة المنزل تنظيف المنزل يوميًا ليبقى نظيفًا وخاليًا من أي جراثيم أو بكتيريا أو جراثيم ، ويأتي التنظيف اليومي للمنزل من خلال تنظيم الوقت وتحديد مواعيد لجميع المهام اليومية. وربة البيت. الاستيقاظ مبكرا كل يوم سواء كانت ربة البيت عاملة أو غير عاملة. جميع مهام التنظيف تلغي الطريقة الصحيحة ، وأيضًا التنظيف اليومي يحتاج إلى مشاركة جميع أفراد الأسرة مع بعضهم البعض ، يجب أن يكون لكل فرد من أفراد الأسرة المهام التي يتعين القيام بها ، ويتم تقسيم المهام لكل فرد من أفراد الأسرة. يجب تعليم وتوجيه المهام في التنظيف اليومي للمنزل بسبب صغر سنهم ، أو لانشغالهم بالعمل المدرسي ، بعدم رمي أي شيء على الأرض أو السجاد ، أو دخول المنزل بالأحذية ، يجب اتباع هذه التعليمات البسيطة بحيث أن عملية تنظيف المنزل لن تبقى مملة ومرهقة للأم وكذلك للزوج ، فعليه أن يساعد الزوجة في القيام بالتنظيف اليومي للمنزل حتى يقوم على الأقل بالمساعدة في المهام البسيطة. هناك طرق ووصفات وجدول يومي لربة المنزل في التنظيف اليومي للمنزل وسأشرح في هذا المقال بعض الطرق والوصفات التي تساعد ربة المنزل في التنظيف اليومي للمنزل وتجعله جميلاً وصحيًا. منزل، بيت.



التنظيف اليومي للأسرة والمفروشات


قبل البدء في تنظيف الأسرة ، افتح النوافذ والشرفات لتهوية المنزل ، ويجب أن تدخل الشمس إلى المنزل ، وذلك للتخلص من الروائح العالقة في المنزل بسبب إغلاق النوافذ.

ثم ، في الصباح ، يذهب أفراد الأسرة إلى العمل أو الدراسة ، وتُترك الأسرة غير مرتبة وغير منظمة. عندما تخرج الأسرة ، تنخدع الأم ، وتبدأ بتنظيف الأسرة أولاً بأخذ البطانيات. إذا كنا في الشتاء وننشرها في الشمس لأن الشمس تنظف الأثاث فهي تقتل أي بكتيريا أو فطريات أو بكتيريا ملحقة بها.

الأثاث ، وحتى لو كنا في الصيف ، يجب أن نضع أغطية في الشمس للتخلص من أي شيء يلتصق بالأثاث ، وبعد وضع الأثاث في الشمس ، استبدل الملاءات والمراتب المفروشة على الأسرة و مكان. هم في الغسالة ، وتنظيف الملاءات ، ومراتب جديدة كل يوم للحفاظ على صحة أفراد الأسرة من أي مرض متعلق بالسرير ، حيث أن ترك المفروشات دون تغيير يؤدي إلى العديد من الأمراض بسبب الطفيليات ، والبكتيريا التي تلتصق بالمرتبة الانتهاء من تنظيف الأسرة.

اقرأ أيضا
شركة تنظيف الرياض



التنظيف اليومي للمطبخ


المطبخ من اهم الاماكن في المنزل التي يجب ان نهتم بتنظيفها يوميا حتى لا تتراكم فيه الاوساخ او الشحوم لذلك يجب اولا عند الانتهاء من العمل والطعام ووجبات الطعام في المطبخ والتخلص منها تنظيف المطبخ من اللطخات والشحوم ودائمًا غسل الأطباق فور تناولها حتى لا تتراكم وتكون مهمة شاقة على ربة المنزل ، ويمكن إضافة الخل الأبيض إلى سائل غسيل الأطباق حتى ، وغسل الأطباق به. يزيل الخل الأواني الدهنية والأوساخ التي تلتصق بها ، مما يجعلها لامعة ومورقة. كما أنه معقم طبيعي للأطباق ، مما يقيها من أي بكتيريا أو جراثيم قد التصقت بها ، وبعد الانتهاء من غسل الأطباق نبدأ بغسل وتنظيف الموقد يوميًا ، وبما أننا نريد تنظيف الموقد يوميًا ، فإن ستكون مهمة تنظيف الموقد سهلة وطبيعية. سيساعدنا ذلك في تنظيف وتلميع الموقد ، ويكون الخليط عبارة عن: نصف كوب خل أبيض ، وربع كوب صوديوم مكربن ​​، وربع كوب صابون سائل ، وربع كوب ملح ليمون ، ونصف لتر ماء ، تضاف جميع المكونات لبعضها البعض وتوضع في زجاجة كبيرة لأننا نحتفظ بهذا الخليط في المطبخ. لتنظيف كل شيء بالمطبخ وخاصة الفرن نأخذ الكمية الخاصة بي يتم وضع خليط من هذا الخليط في بخاخ ويرش هذا الخليط على الموقد ويترك لمدة 15 دقيقة ويتم مسح الفرن بإسفنجة المطبخ ثم يمسح مرة أخرى بالماء يضاف إلى الخل الأبيض ، ويجفف بقطعة قماش جافة ونظيفة. توضع عيون البوتاج والأوكر في كمية هذا الخليط. يتم طهيه على النار لمدة ربع ساعة ، ثم يشطف بالماء والخل الأبيض ، ويلاحظ تلميع الفرن والعينين والفدان بشكل كبير ، ثم يشرع في تنظيف الخشب ، ورفوف المطبخ ، يؤخذ من هذا الخليط السابق و يرش على الرفوف والخشب ويترك لمدة 15 دقيقة. باستخدام إسفنجة المطبخ وامسحيها مرة أخرى بالماء مضاف إليها القليل من الخل الأبيض ، ثم جففي بقطعة قماش ، وكذلك رخام المطبخ المأخوذ من الخلطة السابقة ورشيها بالبخاخ فوق رخام المطبخ ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم امسحيه بإسفنجة ، ثم امسحي الرخام بالماء وأضيفي إليه الخل الأبيض ، ثم جففي سطح العمل بقطعة قماش ، وقد انتهينا من التنظيف اليومي للمطبخ.



التنظيف اليومي للسيراميك المنزلي.


والاعتناء بالسيراميك المنزلي كل يوم ، والاهتمام بنظافته حتى لا تتراكم البكتيريا والجراثيم والفطريات والدهون والأوساخ التي تضر بصحة أفراد الأسرة. خليط من ربع كوب خل أبيض ، ربع كوب كربونات الصوديوم ، ربع كوب ملح ليمون ، ربع كوب ملح أبيض ، ربع كوب عصير ليمون وربع كوب صابون سائل. كلما أردنا تنظيف السيراميك ، ونأخذ كمية من هذا الخليط ونضعه في دلو لتغليف الأرضيات ، ثم نضيف لترين من الماء الساخن وقبل مسح السيراميك ، نمسح السيراميك بالمكنسة للتخلص من أي شيء. الأوساخ التي تلتصق بالأرضيات ثم امسح الأرضيات بالماء المضاف إلى الخليط. يتم تنظيف السيراميك جيدًا بالماء ثم يضاف الماء إلى الخل لقتل جميع البكتيريا التي تلتصق بأرضيات السيراميك ، ثم تجفف أرضيات السيراميك جيدًا من الماء ، وبذلك انتهينا من التنظيف اليومي للسيراميك.



التنظيف اليومي للحمام.


يعد الحمام أيضًا من أهم الأماكن التي يجب الحفاظ على نظافتها يوميًا حيث إنه مكان تتكاثر فيه البكتيريا والجراثيم والفطريات بكثرة. لذلك ، لا تهمل التنظيف اليومي للحمام أبدًا. في جدران الحمام السيامي ، نصل إلى مغاسل الحمام ويمكن استخدام الخليط السابق الذي تم استخدامه. في سيراميك التنظيف يملأ كمية من هذا الخليط ويوضع في بخاخ ويرشها في الأحواض والقاعدة والحمام والحنفيات وفي مكان الصدأ في الحمام. بعد رش هذا المزيج على كل ما تريد تنظيفه في الحمام ، يبقى الخليط لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة ، حتى ينتهي. نظف الحمام بعمق ثم أحواض الحمام والقاعدة باستخدام التسليك أو إسفنجة المطبخ للتأكد من خلوها تمامًا من أي أوساخ تلتصق بها ، ثم اشطف الحمام بالماء المضاف إلى الخل الأبيض ، وقم بتعقيم أدوات الحمام. تخلص من أي بكتيريا.

وهكذا انتهينا من التنظيف اليومي للمنزل.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%