تصليح تشققات الجدران - الخدمة الملكية


إصلاح التشققات في الجدار

يشتكي كثير من الناس من التشققات التي تظهر على الجدران وتشوه مظهر المنزل ، واليوم سوف نقدم أكثر من طريقة يمكن استخدامها لمعالجة نفس المشاكل التي تزعجنا ، وأيضاً تفسد الجهد المبذول لإظهار المنزل المظهر الجيد أمام الضيوف ، ويمكن القيام بهذه الأساليب بنفسك أو من خلال حيث ستحتاج إلى أخصائي أو عامل ماهر للتعامل مع الأمر ، سنعرف أولاً نفس الشقوق في الجدار: إنها شقوق تظهر على الجدار. الجدران والسقف والأعمدة والسلالم والعديد من الأماكن في المنزل ، وهي بالتأكيد تفسد المظهر الجمالي للمبنى.

هذا بالإضافة إلى العواقب الوخيمة المترتبة عليه. في بعض الأحيان قد ينهار المبنى جزئيًا أو كليًا ، لذلك يجب الحرص على فحص كل صدع يظهر ، وبطريقة تكون الشق في البنية التحتية مثل الأعمدة والعوارض ، وعدم تحميل العبء أو المسؤولية على الآخرين ، و أن الجيران هم من يجب أن يسألوا ويصلحوا ؛ لأنه إذا انهار المبنى ، فقد أصبح جزء منه أو كله تهديدًا لأهله ويحفز الحكومة على إزالة القلق على حياة المواطنين ، وإذا لم يكن هناك مأوى آخر في ذلك الوقت ، فمن الضروري التعاون بين اشخاص. من المنزل لإصلاح الشقوق التي تستمر بين الطوابق أو تظهر على الدرج ، وحتى لو ظهر شيء في منزلك وعرفت أنه سيؤدي إلى كوارث وانهيار في المبنى ، يجب إبلاغ جميع السكان حتى يعرفوا كيف للتحضير لها.



أفضل معجون حوائط


هناك أنواع عديدة من التشققات وأيضاً العديد من العوامل ومن بين أنواع التشققات: شقوق البياض وهي الأقل كارثية وحلها بسيط وسنذكر ذلك ضمن الحلول. لم يستغرق كل منعطف وقتًا للتماسك معًا ، وقد يكون السبب هو عدم وجود قدر معين من مكونات المبنى ، وقد يكون الغش في الجودة المستخدمة في البناء ، ومهما كان السبب ، يجب على المرء أن يأخذ استجابة سريعة من هذا النوع من التشققات ، وإلا سيحدث شيء لا يمكن تصوره ، وهناك تشققات ناتجة عن انكماش الأجزاء المستخدمة في الخشب ، مثل النوافذ والأبواب ، وغيرها نتيجة التمدد نتيجة تساقط أشعة الشمس لفترة طويلة في المبنى.

هناك طرق قديمة كانت تستخدم في معالجة التعليقات وهي أسلاك الألمنيوم وسلك البقلاوة حيث يتم تنظيف الكراك ووضع سلك الألمنيوم ثم تم استخدام ملاط ​​الرمل والأسمنت ثم دهان الجدار ولكن الطرق الحديثة استخدمت غراء الكراك وهو واحد من الطرق السريعة المستخدمة للتشطيب ، وهناك مرهم حلاقة من Ceray ، وهي طريقة فعالة إذا كانت الشقوق كبيرة أو بها تجاويف ، وهناك رغوة فوم سائلة ، وهي أيضًا من الطرق الفعالة مع الشقوق الكبيرة ، و تهتز العبوة قبل الاستخدام وتفريغها في الكراك ، لأنها تشبه غراء Ceray.

في حال كان الكراك سطحيًا ولا يتجاوز الثلاثة مليمترات ، يمكن استخدام العامل لتنظيف الشق بملعقة ، ثم ملء الفراغ بالأسمنت والملاط ، أو بملعقة. ثم اتركه لساعات حتى يجف تمامًا ، ثم قم برمل المنطقة التي تعمل ، ويتم ذلك عدة مرات حتى يتساوى مع السطح ، وفي النهاية يتم استخدام نوع دهان عالي الجودة ؛ حتى يتم طلاء الحائط به ، وبدون الحاجة إلى عامل ، يمكنك استخدام شريط لاصق ووضعه فوق الكراك ثم تبييضه بطلاء قوي. ولكن إذا كان عرض الشق أكثر من ثلاثة ملليمترات ، فهناك حالات

  • إذا لم يكن الأخدود مرتفعًا بشكل خاص ، بمعنى أنه لا يمتد على طول الجدار أو يصل إلى طوابق أخرى ، فيمكن استخدام الطين لملء الفراغ ثم ثقبه بمشابك فولاذية.
  • يمكن استخدام الهاون وحقنه في الكراك. يتكون الهاون من الرمل والأسمنت ، حسب عرض الكراك.



معالجة التشققات الخرسانية


من أجل الحفاظ على الجدران من البداية ، استخدم طلاء عالي الجودة ؛ من أجل تجنب التشققات التي تظهر وتمتد في الجدار بمرور الوقت ، يمكن استخدام العوازل المطاطية عند إجراء الإصلاحات الكهربائية أو الصرف الصحي داخل الجدار ، وأيضًا عندما تقلل أو تتجنب استخدام المواد الكيميائية لتنظيف الجدران ، وكلها تقلل من المظهر من التشققات وتشويه الجدران ، كل ذلك يقوم به عمال ماهرون ماهرون في تجنب المشاكل التي تنشأ مع مرور الوقت.

وهناك جانب آخر وهو ترميم المباني من خلال الترميم:

هناك فرق بين الإصلاح والترميم ؛ الغرض من الترميم هو الحفاظ على الشكل المعماري وهذا منتشر في المواقع الأثرية. لأنها تتعرض بمرور الوقت للشقوق والأملاح والأضرار التي تفقد جميعها شكلها الجمالي بالإضافة إلى التعرض للانهيار في بعض الأحيان ، لذا فإن الغرض من الترميم هو الحفاظ على المبنى ويتم ذلك عن طريق تجديد شبكة الصرف الصحي والكهرباء ، إصلاح النوافذ والأسقف والأبواب. ، وكذلك إصلاح أي تشققات موجودة.

لمعرفة ما إذا كان المبنى بحاجة إلى ترميم ، نقوم بمقارنة المجالس الأصلية الموجودة للمبنى وما هو المبنى الآن ، وكذلك نسأل مالك المبنى والمقيمين ، حيث يوجد تضارب في المصالح بين الطرفين ، وقد يكون هناك تكون زيادة في عدد الطوابق التي أثرت على المبنى. تاريخ الشقوق التي ظهرت وهل تمت معالجتها أو تركها.

هناك عيوب تظهر بالمنشأة وهي نوعان:

اقرأ المزيد عن خيار أفضل
شركة كشف تسربات المياه بالرياض

  • تبدو صالحة للاستخدام وهي شقوق في الجدران
  • وغيرها من العيوب المتعلقة بعامل الأمان ، وهي زيادة التشققات نفسها في الجدران ، ويزداد عمقها بشكل كبير ويؤثر على البنية الأساسية للمبنى.

قبل القيام بعملية الترميم ، هناك مجموعة من الإصلاحات ، لكنها لا تزيد من القدرة الاستيعابية للمبنى ، وهي خمسة أشياء:

  • قم بإزالة الملح والبقع من على الجدران
  • إصلاح وتداخل تداعيات الخرسانة
  • معالجة التشققات بأكثر من طريقة منها ما ذكرناه أعلاه بالتفصيل ، وهناك طرق أخرى سنذكرها الآن وهي: استخدام دهانات الشقوق الشعرية ، حقن الطين ، المعالجة بالبخار ، الحشو اليدوي ، الشفاء الذاتي ، الطلاء بالمطاط ، تشريب البوليمر ، التثقيب والحشو ، حقن الايبوكسي
  • حماية الجدران من التشققات من الاتساع باستخدام زر وشد
  • أخيرًا ، ثبت صدأ الحديد بالسيخ بحيث لا يتجاوز الصدأ 25٪ من قطر السيخ.

طرق الاسترداد:

هناك ثلاثة أمور: الأعمدة ، والأساسات ، والجسور ، والعُقد

  • إلى الأعمدة

تكسية الأعمدة بطبقة من الخرسانة المسلحة وتغطية الأعمدة الخرسانية بطبقة من المعدن



معالجة التشققات في المبنى


  • للأموال:
  • لزيادة مساحة التحميل على الأرض ، يمكن إضافة طبقة من الخرسانة المسلحة أو العادية تحت الركيزة
  • هناك طريقة رخيصة وأقل خطورة لزيادة مساحة القاعدة عن طريق حفر جانب المبنى ووضع الرغبة في مقاومة القص.
  • نقوم بتوصيل الأساسات المنفصلة بجسور ربط واسعة لتشكيل قاعدة مستمرة
  • أخيرًا ، ضعي طبقة واقية لمنع الصدأ في المكواة
  • للجسور والعقد

نضيف هنا طبقة من الخرسانة لزيادة القدرة على تحمل الأحمال الزائدة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%