خطوات تنظيف المنزل بسهولة - الخدمة الملكية

تنظيف المنزل ليس عملية بسيطة وهي عملية صعبة للغاية خاصة عند وجود أطفال في هذا المنزل مما يجعل عملية التنظيف عملية مستحيلة لربات البيوت وخاصة الشابات والعروسين ومن ليس لديهم خبرة كبيرة. في عملية تنظيف المنزل لذلك سنعرض لكم اليوم أهم النصائح التي ستساعدك على تنظيف المنزل بالكامل بسرعة ودون أي مجهود مفرط في هذه العملية ، الآن ستستغرق عملية التنظيف عدة ساعات في اليوم وليس كلها اليوم كما كان من قبل.

أولاً: يجب الابتعاد عن طرق التنظيف التقليدية والتي تضمنت تنظيف الغرفة بالكامل بكل ما تتضمنه ، ثم الانتقال للغرفة الأخرى ، فهذه الطريقة تستغرق وقتاً طويلاً للتنقل بين الغرف كما أنها تجعلك تشعر تعبت بعد التخلص من بعض الغرف. تم رفض بعض الغرف من قبلي مرة أخرى. ولكن لتقليل هذا الوقت ، عليك القيام بمهمة واحدة على مستوى المنزل بأكمله ، على سبيل المثال ، عليك أن تمسح الشقة بأكملها ثم تنظف أوراق الشقة بأكملها ، لأنها عملية توفر الوقت وتجعل أنت تحرك. من غرفة إلى أخرى ، ما الذي يقوم به هناك نشاط وما يفعله أمام المنظر أن الشقة بأكملها لم تنته بعد ، فأنت تستمر في التنظيف ، وهذه الطريقة تعتبر رياضة للجسم وتساعد على نشر الحماس وفقدان الوزن.

ثانيًا: عندما تخطط لتنظيف الشقة ، يجب أن يكون لديك مخطط جيد. قم دائمًا بالتنظيف من الأعلى على الجانب الأيسر إلى الأسفل على الجانب الأيمن ، فهذه طريقة تساعد على التنظيف بشكل أسرع ومنع تراكم الغبار ، لذلك قم بتنظيف الرفوف العلوية على الجانب الأيسر واستمر في النزول إلى الأرض على الجانب الأيمن حتى تتمكن من التأكد من عدم السماح للغبار بالارتفاع مرة أخرى.

والآن سوف نقدم لك أهم عشر خطوات لتنظيف منزلك بشكل كامل وسريع وبأقل جهد:

  • تنظيف الغبار:

من أجل ضمان تنظيف الغرفة في أقصر وقت ، يجب تنظيف الأتربة من الغرفة بأكملها ولكن بطريقة منظمة حتى لا يتراكم الغبار ، ويجب الانتباه إلى عدم وجود الماء في إزالة الغبار. عملية. الغبار من أعلى إلى أسفل ، وإذا وجدت آثارًا لبصمات أطفال على الجدران ، يمكنك إزالتها بقطعة قماش مبللة ، ولكن بدون الكثير من الماء ومسحها حتى تتأكد من إزالتها.

  • موقع الرش:

بعد إزالة الغبار عن الأسطح كما ذكرنا من أعلى إلى أسفل ، سيكون هناك الكثير من الأتربة المتدلية في الهواء مما يتسبب في سقوطه على الأثاث مرة أخرى بعد التخلص من عملية التنظيف ، مما يجعل المرأة تشعر بجهدها. لقد جاء عبثًا ، لذلك بعد الانتهاء من عملية إزالة الغبار ، يُضاف مسحوق الماء ويضاف إليه ملعقة صغيرة من صودا الخبز وينثرها في الهواء بشكل عشوائي. تتسبب هذه العملية في سقوط أي غبار أو غبار ، حتى لو كان صغيرًا ، على الأرض ولن يكون هناك غبار معلق في الهواء ، مما يسهل إزالته بالمكنسة ، وبالتالي ضمان إزالة الغبار تمامًا ، و يجب تكرار هذه العملية في جميع الغرف وخاصة تلك التي تحتوي على أرائك وأثاث ثقيل.

  • استبدال المراتب للأسرة والأثاث:

لن تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت ، حيث أنها تقتصر على استبدال الملاءات والأثاث الموضوع على الأسرة ، ولكن يفضل تهوية الأثاث الأساسي مثل البطانيات والمواقد وغيرها في الهواء والشمس للتخلص منها. تم أيضًا استبدال جميع الأتربة وجميع الأقمشة الموضوعة على الأثاث.

  • رش سوائل التنظيف

لها تأثير كبير وسريع على المنظف ، حيث يتم رش هذه المنظفات المركزة على الأسطح وتترك لمدة عشر دقائق حتى تتواصل مع البقع أولاً. إنها تساعد في إذابة أي بقع من الأسطح والجدران ، خاصةً إذا كانت هذه البقع موجودة في المطابخ أو الحمامات أو الأحواض أو أحواض الاستحمام.

  • عملية ترتيب الغرفة:

هذه أصعب عملية خاصة عندما يكون هناك أطفال يوزعون ألعابهم في كل مكان ، لذلك تستغرق هذه الخطوة أكبر وقت ممكن والقيام بهذه الخطوة بطريقة منظمة ، أحضر صندوقًا كبيرًا وضع كل الأشياء التي لا تنتمي إليه. هذه الغرفة في هذا الصندوق ، ثم انقل الصندوق من غرفة واحدة إلى أخرى حتى تأخذ منها ما يخص الغرفة الأخرى ، وتضع الملابس في الخزانات المخصصة لهم وعند تكرار هذه العملية في جميع الغرف ، سوف تجد راحة كبيرة في عملية التنظيف وترتيب الغرف. يجب تخصيص صندوق كبير لألعاب الأطفال فقط.

  • عملية تلميع الزجاج والزجاج:

هذه عملية سهلة تتم بسرعة وتعتمد أيضًا على كمية الزجاج والمرايا التي تحتوي عليها شقتك. استخدم قطعتين من القماش المصنوع من الألياف الدقيقة ، إحداهما مبللة والأخرى جافة. هذه العملية مصممة لتلميع الأسطح الزجاجية ، كما يمكنك استخدامها في الصحف ، ولها عامل فعال وسريع. تنظيف هذه الأسطح سهل وسلس وسريع.

  • تلميع السطح:

يوجد العديد من الأسطح في الشقة والتي تعتبر مهمة للتنظيف بالرغم من تعرضها لكثير من الأتربة وتعرضها للعديد من البكتيريا نتيجة التلامس المتكرر مثل أزرار الإنارة أو مقابض الأبواب وغيرها من الأماكن ، كل هذه الأماكن تتجمع البكتيريا ويمكن تنظيفها بقطعة قماش مبللة. يجب تلميع القماش الجاف والخشب والأسرة وغيرها من الأثاث والباركيه باستخدام خشب التلميع ، مما يعطي إحساسًا بالنظافة بسرعة.

  • المطبخ والحمام:

إنها من أقذر الغرف في الشقة ، وعليك بذل مجهود كبير في تنظيفها وتنظيمها خاصة في المطبخ بسبب تراكم الشحوم والبقع وكذلك الحمام. للتنظيف السريع ، استخدم المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية تساعد في إذابة البقع أو الكتل. استخدم منظف إسفنجي وابتعد عن المنظفات الخشنة.

  • تنظيف الأرضيات:

هناك طرق عديدة للمساعدة في تنظيف الأرضيات ، سواء باستخدام مكنسة عادية أو مكنسة كهربائية ، وكلها لها تأثير جيد. يجب استخدام المنظفات السائلة والمنظفات مثل ديتول في التنظيف واستخدام الفرش الصغيرة للوصول إلى المناطق الأكثر اتساخًا وتنظيفها بسرعة.

  • غبار:

استخدم المكنسة الكهربائية بشكل منتظم لأنها أكثر كفاءة من المكنسة الكهربائية العادية ، لأنها تساعد في التخلص من كل الأتربة حتى تلك التي لا تظهر في زوايا المنزل ، وفي هذه العملية سوف تتخلصين من أي آثار للغبار.

فقط عندما تتخذ كل هذه الخطوات ستجد أنك قمت بتنظيف المنزل بسرعة وبأقل جهد ممكن ، لكنك ستتمكن من تنفيذ هذه الخطوات مرة واحدة في الأسبوع وستلاحظ فرقًا.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%