طرق تنظيف السجاد - شركة الخدمة الملكية للخدمات المنزلية


طرق تنظيف السجاد

البساط من اجزاء المنزل ذات الاهميه الكبيره والتي لا يمكن اعتبارها رفاهية لانها من اجزاء المنزل التي لها القدرة على اظهار الديكورات في المنزل ومنحها الشكل الجمالي والاناقة المطلوبة. موسم لكن من عيوب السجاد هو عملية التنظيف التي يجب إجراؤها بين الحين والآخر للحفاظ على السجادة من أي تلف قد يحدث في حالة إهمال تنظيفها بشكل دائم. هناك العديد من الطرق المستخدمة في تنظيف السجادة وصيانتها ، وسنقوم بإلقاء الضوء على بعض هذه الأساليب حتى نتمكن من مساعدة ربة المنزل في صيانة السجاد.


نصائح لتنظيف السجاد بدون غسيل:

يجب تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية بشكل يومي باستخدام المكنسة الكهربائية ، ويمكنك وضع بعض أنواع الروائح المعطرة أو الفانيليا داخل كيس الغبار بحيث يعطي رائحة جميلة للسجاد. – في حالة وجود بقع على السجاد ، يمكنك التعامل مع هذه البقع باستخدام منظف السجاد (نوصي بعدم استخدام أي منظف آخر غير مصمم للتعامل مع السجاد) وفرك التنظيف برفق بإسفنجة أو قطعة قماش ناعمة ، ويجب أن تتجنب. استخدم فرشاة خشنة حتى لا تتلف السجادة. يُنصح أيضًا بمعالجة البقع مباشرةً لأنه إذا كانت البقعة على السجادة لفترة طويلة ، فستصبح عملية إزالتها صعبة. يمكن استخدام خليط من الماء والخل والملح باستخدام البخاخ ، وتستخدم هذه الطريقة لإزالة البقع الخفيفة بحيث يتم رش الخليط على البقعة ومسحها بقطعة قماش قطنية. من المهم تعريض السجادة للشمس من وقت لآخر والغبار من خلف السجادة.


يحدد نوع البقعة طريقة تنظيف السجادة:

إذا كانت البقعة على السجادة دهنية ، فاستخدم مزيجًا من الكحول والملح والمنطقة التي يتم فيها فرك البقع بإسفنجة أو قطعة قماش قطنية. – أما إذا البقعة من الحبر في وضع تام التلوث فوق البقعة حتى يتم الحصول على البقعة التي يتم الحصول عليها من البقعة التي يتم الحصول عليها من البقعة التي يتم تلوين البقعة فيها بشكل تام ، يتم تلوين البقعة هذه المنطقة التي يوجد بها البقعة التي يتم الحصول عليها من البقعة. حسن. أما بالنسبة لبقع اللبان ، فإن أفضل طريقة للتخلص منها هي وضع الثلج على البقعة ، وتستخدم هذه الطريقة في حالة بقعة الشمع. أما بالنسبة لبقع القهوة والشاي ، فيتم تحضير خليط من الخل والماء ، واستخدام قطعة قماش ناعمة ، وتنظيف بقعة الشاي والقهوة بالضغط على منطقة البقعة حتى لا تنتشر إلى باقي أجزاء السجادة. . أما بقع الدم فالأفضل تنظيفها فوراً ، والأفضل إضافة كمية من الخل للمنظف لأنه يعطي مفعولاً أقوى. خطوات مهمة لتنظيف السجاد: – يجب استخدام المكنسة الكهربائية حتى يتم تنظيف السجاد من الأوساخ والغبار والأوساخ السطحية وكذلك الجزيئات التي توجد على السجاد والتي قد تؤدي إلى جذب أنواع من الحشرات الضارة بالمنزل ، ويجب أن تكون هذه العملية من وقت لآخر. – يجب فحص السجادة للتأكد من عدم وجود بقع وأوساخ قد تكون موجودة بسبب الأطفال الصغار ، الذين قد لا تشعر بهم ، ولكن عندما تكتشفهم ، يكون وقت إزالتها قد مضى بسهولة. يتم عمل محلول تنظيف باستخدام مسحوق غسيل للسجاد بكمية من الماء. – استخدام قطعة ناعمة من القماش الأبيض ورش محلول التنظيف عليها ، ويتم مسح المناطق المتسخة بهذا المحلول ، يمكنك استخدام فرشاة السجاد ولكن بطريقة بسيطة حتى لا تتلف السجادة. يجب تحضير قطعة قماش نظيفة أخرى ونقعها في الماء العادي ومسح الأماكن التي تم وضع مسحوق التنظيف بها مع هذه القطعة عدة مرات حتى يتم إزالة آثار الماء الممزوج بمسحوق الغسيل بالكامل على السجادة. – يجب تسريع عملية تجفيف السجاد باستخدام قطعة قماش قطنية كبيرة ووضعها فوق المناطق التي كانت مبللة بالماء مع ربط القماش بكل شيء ثقيل للمساعدة على امتصاص الرطوبة من السجاد. كما يمكنك فتح النوافذ وتشغيل المكيف والمراوح وذلك لزيادة سرعة التجفيف لانك تحتاج للتخلص من الرطوبة في السجاد في وقت سريع حتى لا تتعفن السجادة ويكون هناك مزعج. الروائح. تم إنشاؤه ، لذلك تحتاج إلى التأكد من عدم مرور 24 ساعة عندما تكون السجادة مبللة. بعد تجفيف السجادة ، قم بتنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية مرة أخرى.


التعامل مع الروائح الكريهة والبقع الصعبة على السجادة:

عند تنظيف السجادة ، لا تفركي السجادة بقوة حتى لا تؤثر سلبًا على فروة رأس السجادة مما يؤدي إلى إتلاف السجادة. كما تحتاج إلى التخلص من البقع بمجرد ظهورها عن طريق فرك المنطقة المصابة بمسحوق تنظيف السجاد بقطعة قماش كما يمكنك استخدام المياه الغازية عن طريق الرش على المنطقة المتضررة ومسح المكان بقطعة قماش نظيفة. .


معالجة البقع الذائبة في الماء:

وهي مثل بقع الهلام ، أو بقع عصير الفاكهة ، أو بقع الكحول ، أو بقع الحليب ، أو بقع طلاء الأظافر ، أو بقع الحبر. يمكنك التخلص من هذه البقع عن طريق خلط الماء مع ملعقة صغيرة من الخل الأبيض. يمكن أيضًا التعامل مع بقع التبول والروائح التي تنتج عن تبول الأطفال باستخدام محلول من الماء والخل الأبيض وتركه على السجادة لمدة 15 دقيقة تقريبًا.


إزالة بقع الحبر:

باستخدام مرهم نشا الذرة مع الحليب ، يجب وضع المرهم على المناطق المصابة وتركه على السجادة لمدة ليلة كاملة حتى يجف ويتم إزالته في الليلة التالية باستخدام فرشاة التدليك.


إزالة بقع الصدأ:

يتم ذلك عن طريق خلط ملح الطعام مع عصير الليمون وترك هذا الخليط لمدة ساعة وساعة ونصف على المناطق المصابة ، ثم يتم التنظيف باستخدام قطعة قماش نظيفة أو عن طريق تشبع المناطق المصابة بالخل الأبيض لمدة 30-40. دقة.


إزالة بقع الزيت والشمع:

يتم ذلك عن طريق وضع منديل ورقي فوق المناطق المصابة وتعريضها للبخار باستخدام مكواة بخار حتى يلتصق الشمع بورق المناديل.


التعامل مع الروائح الكريهة في السجاد:

باستخدام روائح السجاد المصنوعة لهذا الغرض يمكنك استخدام صودا الخبز ووضعها على السجادة لما لها من تأثير جيد. يمكنك أيضًا استخدام البطاطس المبشورة وتركها على السجادة لعدة ساعات ثم إزالتها بالمكنسة. هذه الطريقة لها تأثير جيد على إزالة الرائحة. رائحة الفم الكريهة ولإزالة روائح الحيوانات يمكنك استخدام القليل من الخل الأبيض.


خطوات غسيل السجاد بالمنزل:

لكي تقوم بغسل السجاد في منزلك ، يجب عليك القيام بمجموعة من الخطوات حتى تتمكن من حماية السجاد من أي ضرر يلحق به ، وبالتالي عليك اتباع هذه التعليمات: – في البداية ، يجب أن تعلم أنه يجب غسل السجاد على فترات غير متقاربة ، ولكن ليس بعيدًا عن بعضها البعض ، مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر أو سنة. قبل أن تغسل السجادة يجب أن تنظف السجادة بالمكنسة الكهربائية جيدًا باستخدام مكنسة كهربائية حتى تتمكن من التخلص من كل الأتربة والأوساخ العالقة على السجادة. كما يجب تجهيز الأدوات اللازمة لعملية الغسيل قبل البدء في عملية الغسيل ، من الفرشاة المستخدمة في عملية الغسيل والماء والخلطات المستخدمة في عملية التنظيف والكشط. أنت بحاجة إلى توفير مكان جيد للغسيل بحيث يكون فسيحًا ويسمح لك بالحركة. يمكنك عمل خليط لاستخدام شطف السجاد يتكون من الخل ، والصودا الغازية ، والكلور ، والأقمشة الملونة ، وخمس ملاعق كبيرة من ملح الليمون والماء الساخن ، وتدهن السجادة جيداً بهذا الخليط ، ثم اشطفها بالماء وضعها. في الهواء والشمس ليجف.


نصائح مهمة لصيانة السجاد

يُنصح بغسل السجادة مرة أو مرتين في السنة ، وهذا سيقلل من عبء التنظيف ويضمن بقاء السجادة نظيفة طوال العام. – يجب التخلص من أي نوع من البقع المعرضة للسجاد على الفور ، لأن عملية تنظيف البقع على الفور توفر الجهد والمال والوقت وتمنع تحول هذه البقع بمرور الوقت إلى بقع عنيدة أو صلبة. يمكن استخدامها للتعامل مع أي نوع من البقع التي يمكنك الاحتفاظ بها على السجادة. – ويجب أن تعلم أن عملية الغرق اليومية للسجادة هي من الأشياء المهمة التي يجب عليك القيام بها بانتظام ، مما سيوفر عليك الكثير من الجهد ويجعلك تكتشف أي نوع من البقع التي يمكن أن تظهر فيك أنت وأطفالك الصغار. لا تشعر حتى تتخلص منهم في الوقت المناسب. يوصى باستخدام إسفنجة مبللة بدلاً من قطعة قماش حيث تحافظ الإسفنج على كومة السجادة بدلاً من اللباد. للمحافظة على السجادة بعد تنظيفها بالمكنسة الكهربائية ، استخدمي قطعة مبللة من الخل وامسحي بها السجادة حتى تحتفظ ببريقها. يجب دائمًا تهوية السجادة وضربها ، ولكن ليس بقوة شديدة حتى لا تتلف خيوط السجاد. كما يُنصح بوضع السجادة في الشمس بحيث يتم الحفاظ عليها ولا تتشكل أي نوع من الحشرات الصغيرة التي يمكن أن تتلف السجادة. إذا كنت تنوي تخزين السجاد ، فأنت بحاجة إلى وضعه في الشمس لإزالة الرطوبة منه ، ثم لفه في لفافة ونثر مسحوق الفلفل الأسود أو النفتالين بين طياته. لكن عند تعريض السجادة للشمس فلا يجب أن تدوم لفترات طويلة حتى لا تؤثر على ألوانها.


خدمات تنظيف السجاد في سما الرياض:

شركة تنظيف سجاد بالرياض

شركة تنظيف سجاد بالرياض

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%