طريقة غسل الستائر بدون فكها - الخدمة الملكية

الستائر بالطبع هي أساس الديكور في أي منزل ، فهي تضفي على التصميم والأثاث طابعًا جميلًا ومميزًا وتضيف لمسة جمالية ملحوظة إليه. لذلك ، تسعى جميع النساء إلى الحفاظ على هذه الستائر نظيفة ولامعة دائمًا

هناك من يفكك هذه الستائر ويغسلها بشكل طبيعي في الغسالات بالمساحيق العادية ، ولكن في هذه الحالة سيتعين عليهم كيها بشدة للعودة إلى حالتها الطبيعية ، وهناك من يرسلها للغسيل ، وهو أكثر كفاءة. وطريقة ناجحة لأن الغسيل سوف يقوم بالتجفيف والكي. تعتمد عملية التنظيف على التثبيت فقط ، ولكن في هذه الحالة يزداد الوضع سوءًا مع الستائر ، لأن لونها يتغير نتيجة استخدام مساحيق لا يمكن ضمان نشأتها.

لذلك هناك العديد من الحلول التي يمكن استخدامها لغسل الستائر دون فكها وتركيبها ، وهذه عملية تستغرق وقتًا طويلاً. هناك طرق مختلفة لجعل الستائر في شكلها الجديد بأبسط طريقة وسنقدم بعض هذه الطرق الآن.

أولاً: استخدم المكنسة الكهربائية.

المكنسة الكهربائية هي أداة تستخدمها جميع النساء لتنظيف الأرضيات فقط ، لكنهن جميعًا يتجاهلن الأهمية القصوى لهذه الماكينة ، حيث لها استخدامات أخرى متنوعة. لاستخدامها في عملية تنظيف الستائر.

يتم ذلك عن طريق تحريك المكنسة الموجودة على حافة الستارة من الأعلى إلى الأسفل ، مع التركيز على الغبار في جميع المناطق.

ثم بعد إزالة الغبار ، تُمسح الستارة بمنشفة مبللة في الماء. يمكن إضافة أي مسحوق إلى هذه المياه ، لكن يجب أن يتم عمل النقب برفق دون فرك الستارة لأن ذلك سيعرضها للتلف أو يعرضها للحاجة إلى الكي.

ثانيًا ، استخدم منظفًا بالبخار.

كما أن عملية التنظيف بالبخار هي من أسهل وأبسط عمليات تنظيف الستائر في أقصر وقت ، لكن العملية تتطلب آلة تنظيف بالبخار ، وهي آلة مكلفة بعض الشيء ولكنها مفيدة ولها استخدامات عديدة.

في البداية ، يتم تحريك رأس المحرك البخاري من أعلى إلى أسفل على الستارة ، وفي النهاية تفتح جميع نوافذ الشقة حتى تجف الستارة. لا ترى النوافذ مغلقة ، لأن القماش المبلل هو ما يجذب الغبار من الخارج.

لكن عند التنظيف بالبخار تأكد أولاً من أن الستارة المستخدمة للتنظيف تحمل درجة حرارة البخار ، حيث توجد ستائر مثل الحرير أو الشيفون لا يمكن تحملها مما يؤدي إلى تلف الستارة بشكل غير صحيح.

ثالثًا: إزالة البقع.

بالطبع تبدأ البقع بالظهور فور ظهور الأطفال ، لذلك يستمرون في اللعب معهم دون أن يلاحظوا ما يفعلونه ، مما يجعل الستائر تلتصق بمختلف البقع التي يصعب التخلص منها. لكننا سننظر اليوم في أسهل طريقة للتخلص من البقع. ما عليك سوى إضافة القليل من السائل المستخدم للتنظيف في كوب من الماء الساخن ثم استخدام إسفنجة نظيفة للضغط عليه وترك الرغوة على البقعة لمدة عشر دقائق على الأقل ، ثم قم بإزالة الرغوة مرة أخرى ولكن باستخدام إسفنجة نظيفة ثم بقعة هذا يتم تجفيف البقعة ، وقد تظهر بقع الماء بعد التجفيف ، وفي حالة استخدام جهاز بخار أو جهاز بخار لإزالة البقعة تمامًا.

كيفية تنظيف البقع:

يعتبر استخدام البرقع من أصعب الأمور في تنظيف الستائر ، لاحتوائه على مساحة كبيرة وحجم كبير ، على عكس الستائر المثبتة داخل الأنابيب المعدنية يسهل إزالتها وتركيبها ، لذلك تقع الكثير من النساء في مشكلة تنظيف غبار البرقع ولكن الحل الأمثل هو القليل من الماء ثم إضافة القليل من الخل أيضا وبعد خلط هذه المكونات معا ، نقعها برفق أو استخدم فرشاة ناعمة ، دعها تكون فرشاة استحمام ثم افرك المناطق التي تريدها. لينظف. ثم استخدم منشفة نظيفة وجافة لتجفيف وفتح المراوح والشبكات حتى يدخل الهواء وتتم عملية التهوية بسلاسة.

كيفية تنظيف ستائر الحمام:

ستائر الدوش هي ستائر مصنوعة من القماش المشمع المقاوم للماء لحمايتها ، وبالطبع لا تدوم طويلاً ، لذا يجب التأكد من استبدالها كل عام للحصول على واحدة جديدة أفضل ، ولكن خلال هذا العام إذا كنت ترغب في تنظيفها ، فهي يجب إنزالها وشطفها بالماء والتبييض ثم غسل الملابس بالماء لمدة ساعتين على الأقل لإزالة كل الأتربة بالداخل ثم نشرها على الحبل حتى يجف ، ستعود إلى مكانها بسهولة ، ولكن بما أنها مصنوعة من النايلون لا يمكن غسلها وهي معلقة مثل الستائر المستعملة الأخرى.

كيفية تنظيف ستائر المطبخ:

ستائر المطبخ من أخف ستائر المطبخ ، فهي دائما مصنوعة من قماش عادي وليست حرير أو مخمل كبقية ستائر الشقة ، ولكنها أيضا في عجلة من أمرها لتتسخ ، حيث أن كل شحوم المطبخ وآثار الطبخ تتراكم عليهم.

حيث يتم إزالة الستارة ونقعها في الماء لمدة ساعة حتى تتساقط كل الشحوم المتراكمة عليها ، حيث أن وضعها في الغسالة دون شطفها يعرضها للخطر ، حيث أن كل هذه الدهون تضر بالغسالة الكهربائية. ثم بعد نقعها والتخلص من هذه الدهون ، توضع في الغسالة التي ليس بها ملابس أخرى ، ثم تجفف في الهواء ثم تعلق مرة أخرى.

بالإضافة إلى كل ما سبق ، إليك العديد من المنظفات التي يمكن شراؤها من المتاجر المتخصصة فقط في الستائر والتنظيف في نفس المكان ، كما يمكنك شراء بعض هذه المنظفات واستخدامها ولكن يجب تخفيفها بقطعة قماش. القليل من الماء ولكن في كل الأحوال يعرضهم للتلف ويعرضهم لمخلب وسقوط بعض الإكسسوارات المستخدمة لهذه الستائر ، وهناك بعض الأنابيب التي يتم تثبيت الستائر المصنوعة من معدن غير أصلي عليها والتي يتسبب في ظهور الصدأ عليها بشكل يضر بالستارة.

لذلك عند شراء الستائر وجميع مكوناتها ، يجب استشارة الخبراء في عملية الشراء من أجل الهروب من جشع التجار. من الضروري أيضًا تجنب شراء المنظفات الرخيصة لأنها يمكن أن تغير ألوان الستائر وكذلك ألوان الأنابيب المعدنية.

وأخيرًا وليس آخرًا ، يجب الحفاظ على الستائر نظيفة ، ويتم تنظيفها على الأقل ثلاث مرات سنويًا ، وسيكون الوقت الأهم بعد انتهاء فصل الشتاء ، لأن الغبار الذي تحتويه وتراكمه يمثل خطرًا. على الستائر بالطبع فاحتفظ بها حفاظا على جمال الشقة. الستائر تكمل الزخرفة.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%