عزل حرارى - الخدمة الملكية




العزل الحراري



العزل الحراري هو عملية عزل المواد من الحرارة المحيطة بها ، وتعتبر الكثافة والسعة الحرارية من الخصائص المهمة للمواد العزل .

يعد تآكل العزل شائعًا في الصناعات البتروكيماوية والصناعات الأخرى حيث يتم عزل الأنابيب والمعدات عن الحرارة وعادة ما يحدث التآكل على مواد العزل الموجودة أسفل الأنابيب أو المعدات.

العزل الحراري هو عملية تأخير تدفق الحرارة من نقلها بين الأسطح المختلفة ومواد العزل الحراري ، تسمى العوازل ، المثبتة في المباني التجارية لترميم استهلاك الطاقة في مباني أنظمة التبريد والتدفئة.

يتم تثبيتها أيضًا في الأنظمة الصناعية للتحكم في ارتفاع الحرارة أو فقدان الحرارة في الأنابيب والمعدات وأنظمة البخار وتوزيع المكثفات والمراجل وغيرها من المعدات.




العزل الحراري للجدران



يعمل العزل الحراري بشكل عام على تحقيق ما يسمى بالاستخدام الأمثل للطاقة ، والمعروف باسم (كفاءة الطاقة) ، وهو ما يعني استخدام الطاقة على النحو الأمثل لتحقيق نفس الخدمة التي كان من الممكن تحقيقها بطريقة تستخدم طاقة أقل وبنفس الكفاءة.

يمكن تحقيق كفاءة الطاقة من خلال مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية أو الرياح أو الطاقة المائية ، أو عن طريق تغيير متطلبات استهلاك الطاقة بحيث يتم تقليل إجمالي استهلاك الطاقة دون التأثير على الناتج النهائي.

يؤدي أداء ممارسات كفاءة الطاقة إلى خفض تكلفة الطاقة للصناعات ويؤدي إلى توفير إجمالي في التكلفة للمؤسسات وعملائها. أيضًا ، تم ترميم البيئة بسبب انخفاض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتقليل احتمالية الانجراف البيئي في المباني والمعدات.




العزل الحراري للأسطح



يقلل عزل الأسقف من التبادل الحراري بين داخل المبنى والبيئة الخارجية ، ويقلل من الحاجة إلى التدفئة وتكييف الهواء عند الحاجة.

يجب مراعاة هذا العزل وفقًا للقيود المناخية للمكان الذي يقع فيه المبنى. العزل الحراري هو المبدأ الأساسي لأي منزل.

يعمل العزل الحراري على تدفئة المنزل في الشتاء ويكون المنزل أكثر برودة في الصيف ، كما أنه يقلل من استهلاك الطاقة.

يجب أيضًا عزل أنابيب الماء الساخن لتوفير التدفئة خلال فصل الشتاء ، وكذلك أنابيب الماء البارد لمنع التكثيف وتكوين الصقيع أو الجليد.




العزل الحراري للسقف



يقصد بالعزل الحراري جميع التقنيات المستخدمة للحد من انتقال الحرارة بين الوسط الساخن والوسط البارد. يتم استخدام العزل الحراري في العديد من المجالات بما في ذلك: البناء والصناعة وغيرها.




مجالس عزل للحرارة



يحدث التبادل الحراري بين وسيطين عندما يكون هناك اختلاف في درجة الحرارة بين البيئتين عندما تتبدد الحرارة من الوسط الساخن إلى الوسط البارد عن طريق التوصيل أو الإشعاع أو الحمل الحراري أو عن طريق العمل المتزامن لواحدة أو أكثر من هذه الظواهر.

الغرض من العزل الحراري هو تقليل أو حتى القضاء على التبادل الحراري بين جسمين عند درجات حرارة مختلفة لأنه يتضمن وضع مادة عزل بين الوسط الساخن والوسط البارد. هذه المادة تسمى “عازل الحرارة”.




العزل الحراري للمباني



الغرض من العزل الحراري في المباني هو الحفاظ على مناخ داخلي مريح وصحي في درجات حرارة محيطة منخفضة.

يجب تطبيق الحد الأدنى من العزل الحراري على الأقل لحماية العناصر الهيكلية من التلف الحراري والأضرار المرتبطة بالرطوبة. الغرض الرئيسي من العزل الحراري في الشتاء هو توفير الطاقة مما يؤدي إلى انخفاض الطلب على التدفئة وبالتالي حماية البيئة حيث يجب أخذ هذا الغرض في الاعتبار في المباني الجديدة.

بالإضافة إلى الغرض أعلاه ، يلعب العزل الحراري دورًا رئيسيًا في منع ارتفاع درجة حرارة المباني خلال فصل الصيف من خلال تقليل انتقال الإشعاع الشمسي ، الذي يمتص في الأسطح الخارجية للمباني ، إلى الداخل.




أنواع العزل الحراري للمباني



عند عزل منزلك ، يمكنك الاختيار من بين العديد من أنواع العزل المختلفة.

هناك العديد من مواد العزل الرخيصة والشائعة اليوم. فيما يلي الأنواع الخمسة الأكثر شيوعًا لمواد العزل:



الألياف الزجاجية

الألياف الزجاجية هي واحدة من أكثر مواد العزل شيوعًا في العصر الحالي. هذه المادة مصنوعة من أسلاك زجاجية رفيعة ومن ثم تصبح عازلًا قويًا يقلل الحرارة بشكل كبير



الصوف المعدني

يوجهنا الصوف المعدني إلى أنواع عديدة من العزل الحراري. يعتبر من أقوى أنواع العزل الحراري للمباني.



السليلوز

يعد عزل السليلوز أحد أهم أنواع العزل الحراري في إنتاجه. هذه المادة مصنوعة من الورق المقوى ونعمل مرة أخرى على شكل إعادة تدوير الورق حتى تصل إلى عدة طبقات.



رغوة البولي يوريثان

على الرغم من أنها ليست أكثر مواد العزل شيوعًا ، إلا أن رغوة البولي يوريثان هي نوع ممتاز من العزل.



البوليسترين

البوليسترين مادة رغوية بلاستيكية ، وهي مادة عزل رائعة تعمل على عزل الحرارة والصوت بدقة كبيرة. يأتي في نوعين ، ممتد ومولدات



العزل الحراري في المنازل

زيادة استخدام الطاقة نتيجة طبيعية للنمو الاقتصادي وترميم مستويات المعيشة في السعوديةان النامية. غالبًا ما يعتبر العزل ترفًا في نظر الكثيرين ويتم تجاهله في بناء المنازل. لكن أزمة الطاقة المتنامية في جنوب إفريقيا تعني أننا بحاجة جميعًا إلى التفكير في طرق مبتكرة لتوفير الكهرباء بشكل كبير في منازلنا. عند فقدان 35٪ من طاقة المنزل من خلال السقف ، 25٪ من خلال الجدران (حسب نوع البناء) 20٪ من خلال الأرضيات – 10٪ من خلال النوافذ – 10٪ من خلال فجوات الهواء.




العزل الحراري للمنزل



ماذا تفعل عندما يكون الجو شديد البرودة في الشتاء؟ يمكنك تشغيل الفرن أو وضع طبقة أخرى من الملابس على جسمك. لأن الحرارة نوع من الطاقة.

هنا ما يسمى بظاهرة انتقال الحرارة ، وهي تدفق الطاقة على شكل حرارة. إذا كان لدى جسمين درجة حرارة مختلفة ، فإن الحرارة تتدفق تلقائيًا من جسم إلى آخر بمجرد أن يتلامس عندما يتم نقل الطاقة الحرارية من المدفأة إلى الجسم المبرد.

لذلك يجب توفير العزل الحراري لمنزلك حفاظا على الطاقة ومنع تسرب الحرارة خارج منزلك في الشتاء أو الصيف

كما يوجد العديد من الشركات المتخصصة في مجال العزل الحراري والتي يمكنك التواصل معها في أي وقت من أجل الاستمتاع بخدمات العزل الحراري للأسطح والمباني والتمتع بجو صحي ومناسب لك ولعائلتك بشكل عام.

وهنا واحدة من أفضل شركات العزل
شركة الرياض للعزل

يقلل العزل الحراري بشكل كبير من تكاليف الطاقة في منزلك ، حيث ستلاحظ فرقًا كبيرًا في فاتورة الكهرباء وأقل من ذي قبل. لذلك لا تتردد والتوجه فورًا إلى خبراء العزل الحراري للحصول على خدمة لمنزلك وكل شيء حوله.

يجب اختيار أنسب أنواع العزل لمنزلك ويتم ذلك بالتشاور مع أخصائي العزل الحراري من أجل اختيار النوع الأنسب لمنزلك.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%