عزل مائي وعوازل خزانات والاسطح بالمباني - الخدمة الملكية



إحكام عزل الخزانات والأسطح في المباني وعزلها


العزل هو شيء ذكي للغاية للقيام به. فهو لا يجعل منزلك أكثر من الخبز في الشتاء فحسب ، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على البرودة بعيدًا في الصيف. إنها تشبه إلى حد ما الزجاجة التي تحافظ على المشروبات ساخنة أو باردة من خلال توفير طبقة عزل بين المشروب والهواء الخارجي.

يعتبر الهواء موصلًا رديئًا للحرارة ، لذا فإن الجيوب الهوائية الصغيرة المحبوسة في العازل تقلل من كمية الحرارة التي يمكن أن تنتقل بين داخل المنزل وخارجه.

هذا يعني أنه في الشتاء تبقى الحرارة داخل المنزل وفي الصيف تبقى بالخارج!

هناك أنواع مختلفة من مواد العزل لها خصائص مختلفة ، لذا فهي مناسبة لمختلف مناطق المبنى.




تركيب العزل
:



للعزل مجموعة واسعة من الاستخدامات. الزجاج والصوف الصخري المعدني عبارة عن مواد عزل متعددة الأغراض يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المباني – بما في ذلك المباني التجارية مثل المحلات التجارية والمكاتب ؛ مباني القطاع العام مثل المدارس والمستشفيات ؛ مساكن وشقق.

يوجد في المباني السكنية ثلاث مناطق رئيسية حيث يمكن عادةً العثور على مادة عزل تمثل المكونات الثلاثة للغلاف الخارجي للمبنى:

الجدران

سقف

طوابق



  1. عزل الجدار:


تعد جدران المنزل أكبر سطح يمكن أن تتسرب منه الحرارة ، لذا فهي مسؤولة عن حوالي 60 بالمائة من الحرارة المفقودة من منزل نموذجي غير معزول. وذلك لأن 35 في المائة هربوا عبر الجدران ، و 15 في المائة عبر الباب و 10 في المائة عبر النوافذ

لذا فإن المنازل الحديثة ، خاصة تلك التي تم بناؤها بعد عام 1920 ، مبنية بمساحة (تسمى مسافة) بين الجدران الداخلية والخارجية بحيث يمكن تقليل فقد الحرارة عن طريق ملء هذه الفجوة – يتم نفخ مادة العزل في الفضاء من خلال حفرة محفورة في الجدار. خارجي. يجب أن يتم ذلك بواسطة أشخاص محترفين ، ولكنه إجراء بسيط للغاية ينتج عنه توفير ممتاز في الطاقة. تنص لوائح البناء الحكومية الآن على أن جدران المنازل الجديدة يجب أن يكون لها حد أدنى من العزل.



هنا يمكنك معرفة المزيد عن العزل في مساحة الجدار.

في حين أن المنازل التي بنيت قبل عام 1920 غالباً ما يتم بناؤها بجدران صلبة ، والتي تفقد حرارة أكثر من جدران الفضاء.

يمكن تقليل ذلك عن طريق تركيب عازل على الأسطح الداخلية أو الخارجية ، وهو أحد أكثر التغييرات تأثيرًا التي يمكن إجراؤها في المنزل.



  1. عزل السقف:


يتسبب ارتفاع الحرارة في هروب 25 بالمائة أخرى من الطاقة الحرارية عبر السقف غير المعزول. يعد تثبيت العزل العلوي أحد أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة لترميم كفاءة الطاقة في المنزل – ويمكن القيام بذلك دون مساعدة مهنية في حوالي 2-3 ساعات. تتوفر مجموعة كبيرة من منتجات العزل في العديد من المتاجر المختلفة.

الحد الأدنى لعمق العزل الموصى به من قبل الحكومة هو 270 مم (27 سم) ، ولكن في العديد من المنازل يوجد أقل من ذلك بكثير. يمكن لأصحاب المنازل التحقق من مستويات العزل الحالية عن طريق إضافة طبقات إضافية من العزل (إذا لزم الأمر) للحصول على أقصى فوائد توفير الطاقة ومن خلال هذه المقالة يمكنك معرفة المزيد عن العزل العلوي.



3 طوابق:


يستخدم العزل في الطوابق الأرضية للعزل الحراري ، وفي أرضيات الميزانين للعزل الحراري والصوتي.




أنواع العزل
:



العزل الحراري هو نوع من العزل يفكر فيه الناس بسرعة عندما يسمعون كلمة “عزل”. عادة ما يوجد العزل الحراري في الجدران والسقوف ، خاصة في الجدران الخارجية للمنزل حيث قد تتراكم أو تفقد الحرارة من خلاله. الفكرة وراء العزل الحراري بسيطة للغاية. حافظ على جانب واحد من العزل دافئًا من الجانب الآخر. إذا كنت تعيش في منطقة يتغير فيها الطقس خلال الفصول ، فستحتاج إلى الجمع بين العزل ومبادئ التصميم السلبي المناسبة. إذا كان الجو حارًا أو باردًا دائمًا في المكان الذي تعيش فيه ، فسيتم دمج العزل الخاص بك في التصميم مع مراعاة ذلك.

يتم قياس فعالية العزل الحراري بما يسمى “قيم R”. كلما زادت قيمة R ، كان العزل الحراري أفضل. هناك طريقتان يتم من خلالهما تحديد قيم R ، ويمكن أن تكون قيمة R هي نفس مواد العزل المعروفة

(RM) ، أو القيمة الإجمالية للمبنى تشمل جميع طبقات المواد الأخرى التي قد تكون خرسانية أو طوب / حصى ، إلخ. تُعرف قيمة R الإجمالية باسم RT. ستضيف الأغشية العاكسة عند دمجها في نظام بناء به مساحة هوائية ثابتة (20 مم على الأقل) إلى مبنى RT – لكن المادة المرتجعة نفسها لا تحتوي على RM.



هل يمكن للعزل أن يفعل كلا الأمرين؟

بينما يمكن للعزل الحراري أن يبطئ قليلاً من انتقال الصوت (والعكس صحيح) ، فإن معظم أنواع العزل ستميل بقوة إلى جانب أو آخر. عندما يطرح الناس هذا السؤال ، يسألون عادة ما إذا كان العزل الحراري سيكون كافيًا لعزل صوت في المنزل. الإجابة هي أن الأمر يعتمد حقًا – على أشياء مثل الملعب الذي تحتاج إلى التحكم فيه وكيفية بناء منزلك. في معظم المنازل المعرضة لصوت عامة منخفضة فقط ، سيؤدي العزل الحراري المهمة بشكل جيد بما فيه الكفاية بحيث لا تحتاج إلى عزل صوت إضافي. يمكن أن يكون العزل الصوتي مفيدًا جدًا في الجدران الداخلية لمنزلك لإيقاف انتقال الصوت بين غرف النوم وأماكن المعيشة.



ما هي أنواع العزل الموجودة؟


تشمل الأنواع الشائعة الأخرى للعزل طارد السليلوز (سهل التركيب إذا كان المنزل قد تم بناؤه بالفعل) ورغوة البولي يوريثان والبوليستر والرقائق العاكسة. يعمل كل نوع بشكل مختلف لالتقاط الحرارة أو صدها ، ويقدم مزايا وعيوب مختلفة.

اقرأ أيضًا:
شركة الرياض للعزل

قد يتطلب العزل الصوتي المخصص عزلًا عالي الكثافة من الألياف أو مواد كثيفة أخرى ، وغالبًا ما يكون مصنوعًا من مواد بوليمرية مثل المطاط أو الغراء. ومع ذلك ، في التطبيقات السكنية ، فإن دمج النظام بين كثافة هيكل الجدار الداخلي مع نظام تبريد متعدد الأغراض سيوفر فوائد صوتية كبيرة.




أهمية العزل الحراري للمباني
:



العزل ، وبشكل أكثر تحديدًا العزل الحراري ، هو مصطلح عام يستخدم لوصف المنتجات التي تقلل من فقدان الحرارة أو ارتفاع درجة الحرارة من خلال توفير حاجز بين المناطق التي تختلف اختلافًا كبيرًا في درجة الحرارة.

هناك عدد من العناصر في المنزل التي تستفيد من العزل – مثل غلايات التدفئة المركزية وأنابيب الماء الساخن – ولكن المباني نفسها تحتاج إلى مساعدة إضافية لجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. وبالتالي ، فإن العزل المنزلي يقلل من كمية الحرارة الخارجة من المبنى في الشتاء ويحميه من الحرارة الزائدة في الصيف.

أكثر أنواع العزل شيوعًا في المنزل هو في الغالب مصنوع من الزجاج أو الصخور التي تذوب عند درجات حرارة تزيد عن 1000 درجة مئوية ويتم نسجها بخيوط من الصوف. يمكن بعد ذلك تشكيل خيوط الصوف هذه في منتجات مختلفة ، اعتمادًا على مكان استخدامها في المبنى – مثل البكرات لتلائم بين عوارض السقف والمجالس الصلبة لتثبيتها في الجدران الغائرة.

ليس من الضروري استخدام مواد خام لإنتاج الزجاج الجديد والصوف المعدني للعزل. يتم تصنيع معظم المنتجات بمعدل مرتفع من الزجاج المعاد تدويره ، مما يجعل الصوف الزجاجي المعدني أحد أكثر منتجات العزل صديقة للبيئة في السوق.




طرق العزل المختلفة



نستخدم جميعًا الطاقة في حياتنا اليومية ، سواء كان ذلك لتدفئة منزلنا أو غسل ملابسنا أو تشغيل أجهزتنا أو إعادة تزويد سياراتنا بالوقود.

هذا يعني أننا مسؤولون بشكل جماعي عن انبعاثات الكربون التي ننتجها وتأثير استخدامنا للطاقة على بيئتنا.

تشكل منازلنا حوالي 40٪ من بصمتنا الكربونية ، لذا فإن إيجاد طرق لتقليل كمية الطاقة التي نستخدمها والتأكد من عدم إهدار الطاقة التي نستخدمها أمر بالغ الأهمية لتقليل انبعاثات الكربون.

الطريقة المثلى لترميم كفاءة الطاقة في المنزل هي تركيب العزل. يعد العزل المنزلي أيضًا وسيلة اقتصادية للغاية لتوفير الطاقة – يمكن لعزل الدور العلوي وحده أن يوفر على المنزل ما يصل إلى 1751 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا في فواتير الطاقة.




أفضل مادة عزل:



يمكن أن يمثل اختيار أفضل نوع من أنواع العزل لمنزلك تحديًا حقيقيًا ، لكن الهدف هو نفسه دائمًا. كطبقة عزل يمكن أن تملأ تمامًا أي مساحة بين الإطار. من الأمام إلى الخلف ومن أعلى إلى أسفل وكل زاوية صغيرة لتوفير الهدف المناسب لك.

هناك العديد من المواد المستخدمة في العزل من حولنا في كثير من الأماكن سواء أرضيات أو حوائط أو أسقف. لكن يجب أن تبحث عن أفضل المواد المستخدمة في العزل.

العزل مادة مصممة لمنع انتقال الحرارة أو الصوت من منطقة إلى أخرى. تُستخدم عادةً للاحتفاظ بالحرارة أو الصوت داخل المنزل أو خارجه ، أو لتقييد أجزاء معينة من منزلك. يمكن أن يعمل العزل بعدد من الطرق المختلفة ، ولكن الأكثر شيوعًا يشمل المواد المكونة من ملايين الجيوب الهوائية الصغيرة. لا يزال الهواء معزولًا جيدًا ، كما أن الجيوب الهوائية المحبوسة هي التي تعطي معظم أنواع العزل مقاومة حرارية عالية.




اسعار العوازل بالرياض



تختلف أسعار المواد المستخدمة في العزل بشكل كبير من مكان لآخر ، كما يعتمد السعر أيضًا على جودة استخدام مواد العزل.

لأن هناك خامات عالية الجودة تضمن مستوى عاليًا من العزل لفترات طويلة دون أي مشكلة. حيث أن العزل يستخدم في أشياء كثيرة ، ولعل أهمها عزل خزانات المياه أو عزل حمامات المياه أو حمامات السباحة. يستخدم العزل أيضًا في المباني وما إلى ذلك.

لأنه يوفر فوائد عديدة لمن يعيش في المكان.




ما هي افضل شركات العزل بالرياض؟



تعتبر شركة العلية من أفضل الشركات المتخصصة في مجال العزل بجميع أنواعه سواء مانع التسرب ، والعزل الحراري ، وعزل صوت ، وأخيراً العزل الرغوي. يستخدم كل نوع من هذه الأنواع لغرض معين ، حيث لدينا مجموعة من الخبراء والموظفين ذوي المهارات العالية في مجال الكشف عن السيولة وتقديم أفضل الخدمات المتعلقة بمجال العزل بأفضل خدمة وباستخدام أفضل التقنيات. أطباق.

لذلك لا تتردد في التواصل مع شركتنا بالطرق والوسائل المختلفة التي نقدمها للعميل من أجل الوصول إلى رضاك ​​طوال الوقت.

بصفتنا شركة العالمية ، لدينا فريق مشترك من الخبراء المتخصصين في مجال تصميم العزل بمختلف أنواعه ، ولدينا أيضًا خدمة عملاء للتواصل معك على مدار 24 ساعة في اليوم. أولويتنا هي سعادة العميل.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%