6 خطوات هامة لتنظيف المنزل وتعطيره - شركة الخدمة الملكية للخدمات المنزلية


6 خطوات مهمة لتنظيف وتعطير المنزل

تحلم كل ربة منزل أن يكون الإضراب دائمًا نظيفًا ورائعًا ، يبدو لكل شخص يتمتع بأفضل الجمال والنظام والأناقة ، والمرأة الذكية هي التي تتحكم أولاً وقبل كل شيء في نظافة منزلها ، وتعتني بعطره و يعطي كل ركن بعض لمساتها الجمالية ، من المنزل إلى المطبخ والحمامات.

وأحيانًا عندما تنتهي ربة المنزل من عملية التنظيف والترتيب تشعر وكأن شيئًا ما لا يزال مفقودًا ، قد يكون المنزل بالفعل نظيفًا ومرتبًا ولكنه يفتقر إلى الهواء النقي والعطر الحلو الذي يمنحه رائحة حلوة ويكمله بمزيد من المنطق. من الاسترخاء والحيوية والراحة.

لذلك سنناقش في هذا المقال الطرق والوسائل التي من شأنها أن تساعد أي ربة منزل على تحقيق أفضل النتائج أثناء تنظيف المنزل وترتيبه ، وسنستعرض أهم الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعطور المنزل وإعطائها رائحة جذابة فترات طويلة.


تنظيف السلالم للمنازل

هناك عدة خطوات تسهل عملية التنظيف على أي ربة منزل وتساعدها على أداء المهمة في وقت قياسي وبأقل جهد ممكن.


أولا: تهوية المنزل
قبل البدء في تنظيف المنزل يجب أن يكون جيد التهوية وذلك بفتح جميع النوافذ التي يخترق من خلالها ضوء الشمس والسماح لتيارات الهواء بدخول المنزل حتى لو كان في فصل الشتاء مع إغلاق النوافذ وقلة الهواء والضوء لفترات طويلة. الوقت هو السبب الأول للروائح الكريهة

كما أنها تشكل العديد من المخاطر الصحية على أفراد الأسرة ، لذلك يفضل تهوية المكان كل صباح وجميع الفصول ، وإبقاء النوافذ مفتوحة على مسافة 1 سم خلال فصل الشتاء أثناء النوم ، وذلك للسماح للهواء بأن يكون باستمرار. متجددة في جميع أنحاء المنزل ، والحفاظ على صحة الجميع في المنزل.


ثانياً: تنظيف النوافذ

يتم تنظيف جميع النوافذ في الغرف من الداخل والخارج باستخدام الفرشاة المصممة لذلك ، وبالنسبة لنوافذ المطبخ سيكون من الصعب بالتأكيد تنظيفها بسبب الشحوم والشحوم التي تراكمت عليها ، ولكن هذا ليس مستحيلاً ، يمكن تنظيفها بالرش أولاً بسائل إزالة الشحوم ، أو باستخدام زجاجة رش محشوة بالماء الساخن والخل.

ثم اترك النوافذ لمدة 30 دقيقة واشطفها بالماء وسائل التنظيف ، أو إذا كان من الصعب إزالتها ، امسحها بقطعة قماش مبللة حتى يتم إزالة الشحوم والبقع تمامًا.


ثالثاً: التخلص من الأتربة والقمامة

ثم يتم التخلص من كل الغبار العالق في المنزل ، من الشرفات ، ويمر عبر الغرف ومحتوياتها أو أثاثها ، إلى سلة المهملات في المطبخ ، ثم يتم التخلص من القمامة وتنظيفها. يوصى بتنظيفه اولا وتعقيمه بمنظفات او خل وبيكربونات ثم تعريضه للهواء للتأكد من خلوه تماما من البكتيريا والجراثيم المسببة للروائح الكريهة ثم رشه بمسحوق البيكربونات قبل وضع الاكياس فيه. يحافظ على الرائحة الكريهة بعد استخدامه لاحقًا.


رابعاً: تنظيف السجاد والستائر

إذا كانت نظافة المنزل تتماشى مع فصل الشتاء ، فسيكون من الصعب بالطبع نقل جميع السجاد من مكانه ، خاصة الكبيرة منها. لحسن الحظ ، يمكن تنظيفه بسهولة عند فرشه ، وذلك بتحضير مزيج من الماء وبسط العطور. أو دهان الكلور ، ويتم دهنه على السجاد باستخدام فرشاة سجاد أو منشفة خشنة كبيرة.

هذه الطريقة فعالة في تنظيف السجاد والسجاد من البقع والغبار جيداً ، كما أنها تخلصه من الشعر العالق ، بالإضافة إلى إعطاء رائحة منعشة تدوم طويلاً. في هذه الأثناء يمكن تفكيك الستائر ، ولتجنب الفوضى ، يتم غسل كل ستارة على حدة ، ثم تلطيخها بمنظف قماش ، وتركها حتى تجف تمامًا ، ثم يتم تعليق كل ستارة في مكانها مرة أخرى.


خامساً: تلميع الأرضيات والأثاث

بعد الانتهاء من مرحلة تنظيف السجاد والستائر تأتي مرحلة تلميع النوافذ والأبواب والأثاث والزجاج والمقابض باستخدام السائل المصمم لهذه الأغراض وقطعة قماش نظيفة من التحف والطاولات والثريات. مصقول بسائل تلميع أو كلور عادي للتخلص من جميع البكتيريا الموجودة في الأرضية.


سادساً: تنظيف المطبخ والحمام

تعتبر نظافة المطبخ والحمام عنوانًا لنظافة المنزل بأكمله ، وفي الماضي حكمت الزوجات والحموات على نظافة ربة المنزل من نظافة مطبخها وحمامها ، بحيث كانت جميع ربات البيوت اعتني بنظافتها أكثر من أي ركن آخر من المنزل.

وتجد أن كل واحد يتحكم في نظافة المطبخ والحمام بحيث يبدو كل منهما منفصلاً عن الآخرين في أي منزل آخر ، ويريد التعطير بانتظام للتخلص من الروائح الكريهة حتى تبقى رائحتهما جيدة ومنتعشة لفترات طويلة من الوقت.

لذلك دعونا نذكر بالتفصيل بعض نصائح التنظيف لكل من المطبخ والحمام ، فهي عبء كبير على أي ربة منزل عندما تنوي تنظيف منزلها.


تنظيف المطبخ

من الأفضل إزالة الغطاء ونقعه في الماء الساخن والخل لمدة 30 دقيقة للتخلص من الشحوم والزيوت التي تلتصق به ، ثم شطفه بالماء وسوائل التنظيف باستخدام ليفة خشنة ، واتركه يجف تمامًا قبل ذلك. إعادة تثبيته. يتم إزالة جميع الأواني وتنظيف الخزانات والأدراج تمامًا ، ثم يتم إعادة ترتيب الأواني بعد تنظيفها جيدًا ، إما عن طريق شطفها بالماء أو باستخدام قطعة قماش نظيفة ، بينما يتم رش الموقد والفرن بالشحوم قم بإزالة الخزانات.

الفرن جاهز الآن للتنظيف ، ومن الأفضل تنظيفه أولاً بعد كل استخدام للتأكد من عدم تراكم الأوساخ والشحوم عليه ، وكذلك الفرن حتى لا ينبعث منه أبخرة وروائح غير مرغوب فيها أثناء التشغيل (إنه يمكن تنظيفها بمزيج من الماء المغلي وعصير الليمون).

أما بالنسبة للثلاجة فيجب تهويتها من وقت لآخر وتنظيفها من بقايا الطعام بعد التأكد من فصلها عن التيار الكهربائي ، ومن ثم تتم خطوة التعقيم باستخدام صودا الخبز مع الحرص على عدم وضع الطعام في الماء. . بدون تغليف.

اغسلي وعقمي مناشف المطبخ بالماء والخل أو استخدمي مطهرًا ، حتى لا تكون مصدرًا للبكتيريا المهيجة والروائح والروائح ، وتخلصي من غسالات الأطباق ليبا في جميع الأوقات ، حيث أن هذا من أفضل الأشياء التي تصطاد البكتيريا والأطباق. الجراثيم ويؤدي إلى مخاطر كبيرة.

يتم تنظيف حوض المطبخ باستخدام الخل المغلي مع صودا الخبز والتأكد من عدم انسداده وتراكم الأوساخ والماء فيه حتى لا يكون مصدرًا للروائح الكريهة في المطبخ.

أخيرًا ، نظف الجدران والسيراميك بالكلور أو الخل وقم بتعقيمها جيدًا. يمكن تنظيف رخام المطبخ باستخدام الماء المغلي مع قشر البرتقال أو الليمون وعود القرفة. اترك المطبخ ليجف تمامًا ثم نظف سجادته. ، لو اي.


تنظيف البانيو

قبل تنظيف حوض الاستحمام ، قم بإزالة جميع الأشياء الموجودة فيه حتى لا تتداخل مع عملية التنظيف. نظف المرحاض بفرشاة أو ماء أو صابون أو خل أو ليمون. أيضا ، يمكن تنظيف الحمام بنفس الطريقة. مع غليان الماء قبل وضعه للتخلص من التساقط والروائح الكريهة.

أما الغسالة فيجب تنظيفها جيدًا للتخلص من العفن أو البكتيريا العالقة بها مع عدم ترك الملابس بالداخل حتى لا تسبب روائح رطبة مزعجة.

لا ينبغي نسيان الخلاطات في التنظيف والجدران وخاصة المجاورة لها ، فهي الأماكن التي يتراكم فيها الصابون والأوساخ ، مما يؤدي إلى نمو البكتيريا والجراثيم ، ثم شطف أرضية الحمام بالماء والصابون ، ثم تعقيمها بالكلور أو الخل ، وجفف تماما من الماء. لتكاثر البكتيريا والجراثيم.

وهنا انتهينا من مرحلة تنظيف المنزل بالكامل ، ثم تأتي مرحلة العطر حتى يكتمل جمال المنزل وأناقته.


أفكار لعطر منزلي

أكدت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن رائحة المنزل المنعشة تحسن المزاج والحالة النفسية لجميع أفراد الأسرة ، كما أنها تخفف من التوتر والقلق.

لا يوجد شيء أفضل من أجهزة تنقية الهواء المستوحاة من الطبيعة ، حيث تحتوي معظم أجهزة تنقية الهواء الصناعية على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تضر بالجهاز التنفسي بالإضافة إلى الأضرار التي ستلحقها بالبيئة.

لذلك نحن هنا لتقديم مجموعة من الأفكار المختلفة لعطور المنزل بطريقة طبيعية بعيدًا عن أي مواد كيميائية ضارة ، فهذه العطور ستعطي المكان عطرًا جذابًا يدوم لفترات طويلة مثل البخور والخزامى والبابونج والياسمين وخشب الصندل. ، البرتقالي ، … إلخ.


نباتات عطرية

يمكنك زراعة مجموعة من النباتات العطرية في غرفة المعيشة أو بالقرب من المطبخ مثل الورد والياسمين والياسمين أو النعناع والريحان. عطور

البخور من أقدم وأشهر العطور في معظم الدول العربية. هي مجموعة من العطور الطبيعية المستخرجة من الزهور والفواكه والشوفان والمسك. عند إشعال أعواد البخور تنبعث منها روائح عطرية جميلة على شكل دخان. .


قشر الليمون والبرتقال

يمكن استخدام قشور بعض ثمار الحمضيات ، مثل الليمون والبرتقال ، للعطور المنزلية ، مطبوخة في الماء وقليل من القرنفل أو القرفة ، ولضمان انتشار الرائحة في جميع أنحاء المنزل ، يتم تركها على النار لبضع دقائق .


مجموعة من الزيوت العطرية

أشهرها زيت اللافندر الذي يساعد على الاسترخاء وتهدئة وتخفيف التوتر. يتم تعطير المكان بواحد أو أكثر من الزيوت العطرية عن طريق إضافة بضع قطرات إلى إناء مليء بالماء الساخن ، ووضع هذه المزهرية في غرفة معطرة.

أو ضع بضع قطرات على الماء في زجاجة رش ورشها على الأثاث والستائر والسجاد ، سيعطي المنزل كله رائحة فريدة وطويلة الأمد. يمكن أيضًا إضافة هذه الزيوت إلى ماء تلميع الأرضيات وستترك المكان معطرًا لمدة 6 ساعات على الأقل.

ولتعطير الحمام ، يمكنك إضافة بضع قطرات إلى صندوق السطح لمنحه رائحة خاصة في كل دورة.


شموع معطرة

هذه الشموع لها أشكال وأحجام وروائح مختلفة ، وهي منتشرة في جميع أنحاء الأسواق ومحلات بيع الهدايا بأسعار معقولة. عندما تضاء هذه الشموع تنبعث منها رائحة طيبة وتضفي على المنزل لمسة من الجمال والأناقة.

هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي يمكن إنتاجها بسهولة في المنزل واستخدامها كمنقي للهواء بعد الغليان في الماء ووضع المزيج المطبوخ فوق الرائحة العطرية لضمان استمرار العطر في جميع أنحاء المنزل ، ومنها:

رائحة الليمون والزعتر

عبارة عن خليط من (3 حبات ليمون + 4 أعواد زعتر + نصف ملعقة زيت نعناع + ملعقة فانيليا).

رائحة البرتقال والزنجبيل

عبارة عن مزيج من (حبة برتقالة + ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل + نصف ملعقة زيت لوز).

والعديد من الوصفات الطبيعية التي يسهل الحصول عليها من أحد متاجر العطور ، مما يمنح المنزل رائحة جميلة أكثر سحراً من باقي العطور الصناعية ، بحيث لا يمكن تنظيف المنزل والعطور لمن يرغب في الحصول عليه. إليها. .


يمكنك الاستعانة بشركات متخصصة وهي: –

شركة تنظيف منازل بالرياض

شركة تنظيف المنزل الدمام

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اترك تعليقًا

اكتب تعلقيك واترك تقييمًا حول خدمانتا لكي نعمل على تحسينها وننال رضاك بالكامل.

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب خدمة كشف تسربات المياه
خدمة علي مدار 24 ساعه
تقيمات العملاء
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%